علامات تحذيرية تشير إلى نفسية تعبانة ومرهقة

علامات تحذيرية تشير إلى نفسية تعبانة ومرهقة

يعاني الكثير منا من الإرهاق النفسي والعاطفي بسبب الإجهاد، والذي يؤثر بدوره على إنتاجية الفرد وعلاقاته بالآخرين. لا يمكننا التحكم في كل ما يحدث في حياتنا، وبذلك نمر بالكثير من الضغوطات الذي تؤثر على صحتنا البدنية والعقلية. موقع صحتي يذكر أبرز ثلاث علامات تحذيرية تشير إلى نفسية تعبانة ومرهقة.

كيف أعلم أن نفسيتي تعبانة؟

 

- الغضب بسرعة كبيرة

تظهر فجأة مشاعر التأثر بأصغر الأشياء من حولنا. يجد الفرد السلبية في كل مكان من حوله بحيث ينزعج من أي شيء يحدث. يمكن فقدان الأعصاب بسهولة والتوتر والغضب بسرعة فائقة.

نصيحة: يجب الجلوس والاسترخاء وأخذ أنفاس عميقة. من الأفضل منح النفس استراحة من كل التوتر وعوامل الغضب، في سبيل تهدئة الأعصاب والدماغ المتعب.

 

- التأخر الدائم

بطريقة ما، يبدو أن الوقت قد نفد، ولم يعد لديكم وقت خاص لنفسكم بعد الآن. تشعرون بأنكم متأخرون على كل شيء وتجهدون للوصول إلى أي مكان عند الوقت المحدد مسبقا. تشعرون بكثرة الانشغال وبغياب الوقت الخاص بكم.

نصيحة: يجب التوقف لبعض الوقت وكسر روتين الحياة السريع. يمكن الحصول على تدليك جيد لجميع أعضاء الجسم، تدليل النفس أمر جيد جدا. كما يمكن قضاء يوم كامل في شراء تلك الفساتين التي كنت تخططين لشرائها أو تلك الملحقات التي كنت ترغب في امتلاكها.

 

- الافتقار إلى الدافع في الحياة

يشعر الشخص هنا دائما بأن شيئا سيئا سيحدث. وقد يترافق ضعف المعنويات بفقدان الثقة في الحياة والافتقار إلى كل ما يحفز على المضي قدما. يمكن أن تكون الحياة قاسية حقا في بعض الأحيان، ولكن فكروا في العواصف! عندما تغادر العواصف، يكون لدينا رائحة صباحية جميلة مشبعة بعطر الزهور الطازجة والأرض الرطبة.

نصيحة: يجب اكتساب الثقة في الحياة. وإذا كانت الأمور لا تسير على ما يرام، لا داعي للهلع النفسي، فكل شيء سيتحسن في المستقبل القريب. كل ما عليكم فعله هو الاستراحة واكتساب الطاقة والتفكير بإيجابية مطلقة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية:

4 مراحل لعلاج الصدمة النفسية واسترداد الحياة الطبيعية

ما هي اعراض التعب النفسي على الجسم؟

نصائح عملية لتحسين نفسية الرجل بعد الانفصال

‪ما رأيك ؟
من انوثة