كيف يظهر المراهق انزعاجه من المدرسة؟

كيف يظهر المراهق انزعاجه من المدرسة؟

ينزعج المراهقون من المدرسة في هذه المرحلة العمرية المصيرية التي يمرون بها لذلك من واجب الأهل أن يكونوا واعين للمشكلات التي قد يتعرض لها ابنهم المراهق أو ابنتهم المراهقة ونحن اليوم سنسلط الضوء على هذا المقال من موقع صحتي حول المراهق والمدرسة.

 

- من الممكن أن يفاجأكم ابنكم المراهق بانخفاض علاماته في واحدة أو أكثر من المواد الدراسية وهذا الأمر بحال لاحظتموه عليكم أن تحاولوا معرفة الأسباب التي تقف وراء هذا التراجع لأنه غالباً ما تكون الأسباب الخارجية المؤثر الأول والمباشر على المراهق وعلاماته.

 

- تجدون أن ابنكم المراهق ينزوي في المدرسة ولا يدخل في أية نشاطات متعلقة بالمدرسة وقد لا يرغب بالمشاركة بالرحلات الخارجية والنزهات المدرسية وسيكون لديه عدداً محدداً من الأصدقاء فقط.

 

- ستلاحظون أن ابنكم المراهق لا يتحدث كثيراً عن واجباته المدرسية ولا يقوم بالكثير منها في المنزل. سيشعر المراهق بالخجل أو عدم الراحة خلال التحدث عن المدرسة.

 

- المراهق الذي يعاني مشاكل في المدرسة يفتقر الى تقدير الذات فقد يصنف نفسه بأنه شخص غبي ولا يمتلك الذكاء والمهارة كأصدقائه.

 

- مع سوء سلوك المراهق في المدرسة سيتم احتجازه في المدرسة في نهاية اليوم الدراسي أو قد تتم معاقبته في وقت الغداء وبالطبع يجب أن يتم إعلامكم بالأمر. 

 

- مشاكل المراهق في المدرسة كثيرة ومتعددة وقد يتخلق الأعذار للتغيب عن المدرسة أو حتى أنه قد يتغيب من دون علم الوالدين.

 

- من الممكن أن يظهر المراهق مللاً من الأعمال المدرسية ويحاول أن يثبت لأهله بأنه لا يتعلم شيئاً في المدرسة.

 

- عليكم أن تعلموا مع تراكم المشاكل إن كان ابنكم يتعرض للمضايقة في المدرسة من قبل زملائه أو حتى إن كان هو يقوم بإرهابهم وإزعاجهم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فترة المراهقة من خلال الروابط التالية: 

 

صعوبات المراهقة والضوابط التي يجب وضعها لخروج المراهق

هكذا تساعدون ابنكم المراهق للإقلاع عن التدخين

كيف تتقرّبين من ابنتك المراهقة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة