لماذا يتمّ استئصال اللوزتين عند الاطفال؟

لماذا يتمّ استئصال اللوزتين عند الاطفال؟

هناك الكثير من العوامل التي يمكن ان تؤثر في صحة الاطفال وتؤدي الى اجراء العديد من العمليات الجراحية لهم، ومنها استئصال اللوزتين، وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي يمكنك الاطلاع على ابرز المعلومات المتوافرة حول اسباب استئصال اللوزتين عند الاطفال. 

 

ما هي الاسباب المؤدية الى استئصال اللوزتين عند الاطفال؟

 

- هناك الكثير من الاسباب التي تستدعي استئصال اللوزتين عند الاطفال، ومنها الالتهاب الذي يمكن أن تتعرض له هاتان اللوزتان حيث إن العديد من الاطفال يمكن أن يعانون من هذه المشكول خصوصاً إن كانوا معرضين للاصابة بالزكام باستمرار. ومتى تكرر هذا الالتهاب، لا بد من استئصال اللوزتين لتفادي مشاكل أكبر وأكثر تأثيراً في الصحة. 

 

- أيضاً من بين الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى استئصال اللوزتين لدى الاطفال هي الصعوبة في التنفس بشكل صحي وسليم، خصوصاً خلال النوم، ما يمكن أن ينعكس سلباً على الصحة لدى الطفل بشكل عام، بالاضافة الى الصعوبة في البلع وتناول الطعام. لذا لا بد من مراجعة الطبيب على الفور عندما يعاني الطفل من هذه العوارض للتأكد من سلامة اللوزتين وعدم تأثيرهما على صحته. 

 

- بالاضافة الى ان احد ابرز الاسباب التي تستدعي استئصال اللوزتين عند الاطفال هو عدم القدرة على التركيز والاصابة المستمرة بالحمى المرتفعة التي تستمر مدة طويلة. هذا الامر في حال تكرر أكثر من ست مرات في السنة الواحدة، يصبح خطيراً على صحة الطفل، ويجب في هذه الحال مراجعة الطبيب على الفور للتأكد من سلامة الطفل. 

 

- ونشير ايضاً الى ان حدوث تضخم في اللوزتين او تعرضهما لخراج مزعج يجب اللجوء الى استئصالهما لأن في ذلك خطورة على القدرة على البلع والتنفس، ما يهدد حياة الطفل ،يجعله عرضة للموت المفاجئ. ولا بد من مراقبة الطفل باستمرار للتاكد من سلامته وعدم اهمال اي اشارة من دون مراجعة الطبيب المختص. 

 

لمعرفة المزيد حول مرض اللوزتين اليك هذه المواضيع: 

 

4 أسباب اساسية تقف وراء اصابة طفلكم بمرض التهاب اللوزتين الشائع!

كلّ ما يجب أن تعرفوه عن حصى اللوزتين!

اقضي على التهاب اللوزتين خلال الحمل مع هذه الطرق الطبيعية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا