هل تشعرون بالكسل في العمل؟ إذاً اتبعوا هذه النصائح المفيدة!

هل تشعرون بالكسل في العمل؟ إذاً اتبعوا هذه النصائح المفيدة!

يعتبر الكسل من أكثر المشاكل المزعجة التي يمكن أن تصيبكم حتى خلال دوام العمل. وبينما تتنوّع أسباب الكسل بين صحية ونفسية، إلّا ان هناك بعض الحلول والطرق الفعّالة التي تساعدكم في التغلب عيلها.

 

تجنّب الكسل في العمل

 

التنظيم

 

إن الفوضى وعدم التنظيم هما اهم عاملان مسببان للكسل والخمول خلال دوام العمل. فعندما لا تلجأون إلى تنظيم المهام الموكلة إليكم أو حتى لا تعرفون كيفية توزيعها على فريق العمل الذي تديرونه، سوف تقعون في حيرةٍ كبيرةٍ من أمركم لناحية من أين يمكن أن تبدأوا. من هنا إن التنظيم في العمل هو من الأمور الأساسية لتعزيز الإنتاجية من خلال توضيح المهام وتسهيل إنجازها بنجاحٍ تام دون أيّ تردد أو ملل.

 

التأمل

 

إن التأمل يساعد كثيراً في التخلّص من الكسل في العمل ذلك لأنه يعمل على تنشيط الدماغ وتوفير بعض الراحة له من كثر الأفكار السلبية والتي قد تسبب التوتر وقلّة الحماسة. من هنا لا تترددوا في إغماض عينيكم ولو لمدة 5 دقائق في اليوم وتخيّل شاطىء البحر أو الجبل أو اي مكانٍ ترغبون في أن تتواجدوا فيه ويبعث السلام في داخلكم.

 

بعض النشاط

 

إن الجلوس لمدة لا تقلّ عن 8 ساعات في اليوم على نفس الكرسيّ يمكن أن يسبب الخمول والكسل خلال اليوم. لذلك لا بدّ أن تحرصوا على المشي كلّ ساعة تقريباً بين المكاتب ما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في جسمكم ويجعلكم أكثر حماسةً لإنجاز كلّ المهام الموكلة إليكم.

 

اتباع نظام غائي صحي

 

إن الاكل الصحي، اي الاطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية يمكن أن تساعد على تنشيط الجسم ومنع الشعور بالكسل خلال العمل. لذلك لا بدّ أن تتناولوا الفواكه الغنية بالفيتامين سي كالبرتقال والكيوي وغيرها مع ضرورة تناول الوجبات الثلاث المهمة وعدم تخطي الفطور لما له من فوائد مرتبطة مع تنشيط الجسم والدماغ على حدّ السواء.

 

لقراءة المزيد عن الكسل إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف نحمي اطفالنا من الكسل؟

5 نصائح ذهبية للتعامل مع الطفل الكسول!

كيف تحاربون الكسل في فصل الشتاء؟ إليكم هذه النصائح!

 

‪ما رأيك ؟