هل تعانون من الاجهاد؟ لن تتصوّروا كم يمكن أن تفيدكم الطبيعة

هل تعانون من الاجهاد؟ لن تتصوّروا كم يمكن أن تفيدكم الطبيعة

ما هي فوائد الطبيعة لمكافحة الاجهاد؟ وكيف يمكننا أن نتغلب عليه من خلالها؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم المعلومات البارزة حول هذا الأمر من أجل التمسك به للحفاظ على صحة جسدية وعقلية ناجحة وللتغلب كذلك على أي طاقة سلبية قد تخلق الإجهاد في الجسم. 

 

ارتباط الإنسان بالطبيعة

 

من المفيد أن نعلم بأن للاكتئاب ارتباط وثيق بالتوتر والإجهاد والاكتئاب يؤثر على أكثر من 300 مليون شخص حول العالم على الأقل. انطلاقاً من موضوع التوتر والأجهاد والاكتئاب بشكل عام من الواجب أن نطرح موضوع فوائد الطبيعة لمكافحة الاجهاد بعيداً عن الأدوية التي من الممكن أن يصفها الطبيب في هذه الحالة المرضية النفسية.

 

إن الأشخاص الذين يقضون أوقاتاً متعددة وسط الطبيعة وفي المساحات الخضراء لديهم مستويات أقل من التوتر وأعراض أقل من الاكتئاب أو القلق. الى جانب ذلك التفاعل مع الطبيعة يحسّن الإدراك عند الإنسان ويحسّن أيضاً نسبة التركيز لديه. 

 

دراسات حول فوائد الطبيعة على الإجهاد

 

أجريت دراسة عام 2014 في المملكة المتحدة وأظهرت أن الأشخاص الذين يسكنون مناطق تكثر فيها المساحات الخضراء يستفيدون من تحسينات في صحتهم العقلية يمكن أن تستمر لسنوات متعددة ومن هنا نرى أن إنشاء المنتزهات والحدائق ينتشر في المدن من أجل تحسين الصحة العامة للأشخاص. بعض الحكومات في الكثير من البلدان ومن بينها اليابان تشجع العلاج الشجري وهو العلاج ضمن الاحتكاك بالطبيعة من أجل تعزيز الجهاز المناعي ومكافحة الأمراض وتخفيف الإجهاد عند الأشخاص.

 

من ناحية الطب نحن نعلم أن الطبيب يصف الراحة للمريض من خلال الاحتكاك بالمساحات الخضراء وممارسة النشاطات فيها كما يمكنه ممارسة الرياضات التأملية في الغابات الخضراء مع الهواء النقي للتخلص من الطاقة السلبية. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الاجهاد عبر موقع صحتي: 

 

الإجهاد أو اضطراب التوتر

كيف يجب ان نتعامل مع الاجهاد؟

اليكم 7 طرق للتخلص من الاجهاد

‪ما رأيك ؟