إذا كنتَ تفتّش عن أساليب لزيادة الرغبة الجنسيّة فإليك هذه الطرق الفعّالة

إذا كنتَ تفتّش عن أساليب لزيادة الرغبة الجنسيّة... إليك هذه الطرق الفعّالة

بعض الرجال يتمتّعون برغبة جنسيّة عالية تساعدهم على أداء أفضل خلال العلاقة الحميمة مع الشريكة. لكن البعض الآخر من الرجال، يحتاجون إلى عوامل تزيد من رغبتهم الجنسيّة سواء من خلال نظام الغذاء، أو عبر العقاقير والأدوية أو عبر أمور أخرى. لذا سنقدّم لكم طرقاً تساعدم على زيادة الرغبة الجنسيّة عند الرجل، عبر موقع صحتي.

 

زيادة الرغبة الجنسيّة عبر المأكولات أو الأعشاب

- الحلبة: الحلبة تساعد الرجل بين عمر 25 و 50 عاماً على زيادة الرغبة الجنسيّة بعد حوالي 6 أسابيع من شربها مغليّة مع الماء يوميّاً.

- الماكا: صنف من أصناف الخضار، تعزّز الخصوبة، وتزيد الرغبة الجنسيّة عند الرجل وحتى عند المرأة.

- الشوكولا الداكنة: تحتوي الشوكولا الداكنة على مواد محفّزة للجهاز العصبي، وتعمل على إنتاج الدوبامين وهو هرمون مرتبط بالشعور بالمتعة الجنسيّة وبالتالي فإنّه يساعد على تقوية الرغبة الجنسيّة.

- العسل: العسل غنيّ بفيتامين B، وبالتالي يعزّز مستوى هرمون التستستيرون في جسم الرجل، وهذا الهرمون مرتبط مباشرة بالرغبة الجنسيّة.

- التين: فاكهة التين تساعد على إطالة وقت الرغبة الجنسيّة عند الرجل.

- السبانخ: تناول السبانخ يساعد على زيادة الرغبة الجنسيّة لأنّ أثرها شبيه بالفياغرا، اي تزيد من تدفّق الدم نحو القضيب.

- الأطعمة الغنيّة بالزنك: معدن الزنك ضروري للجسم وله وظائف عديدة، من بينها تنظيم هرمون التستوستيرون وزيادة الرغبة الجنسيّة عند الرجل. والأطعمة المحتوية على الزنك هي كالأنواع التالية: سلطعون، سرطان البحر، السمك، المحار، لحم أحمر، الصنوبر والجوز...

 

زيادة الرغبة الجنسيّة عبر الحبوب أو العقاقير

قد يلجأ بعض الرجال إلى تناول أنواع من العقاقير التي تزيد من الرغبة والقدرة الجنسيّة. هذا الأمر يتوقّف على حاجة الرجل وحالته أو السبب الذي يخفض رغبته الجنسيّة. وبالتالي فإنّ اللجوء إلى الأدوية لا يمكن أن يكون بشكل عشوائي، بل يجب أن يقترن بوصفة طبيّة من الطبيب المعالج.

 

زيادة الرغبة الجنسيّة عبر التمارين الرياضيّة

تساهم الرياضة في تعزيز الصحة الجنسيّة، لذا ينصح الخبراء بممارسة الرياضة التي تحافظ على مستوى الرغبة الجنسيّة عند الرجل، وتزيد التيستوستيرون الذي بدوره يرفع من الرغبة الجنسيّة ويحسّن الأداء الجنسي. ومن بين التمارين التي تسهم في رفع الرغبة الجنسيّة: رفع الأثقال، اليوغا، الركض أو المشي السريع، السباحة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

5 أسباب لتعب الرجل بعد ممارسة العلاقة الحميمة

من دون أن تدرك... عادات يومية تضعف الانتصاب!

هل الرشاقة تعزّز صحّة الرجل الجنسية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة