5 أسباب لتعب الرجل بعد ممارسة العلاقة الحميمة

5 أسباب لتعب الرجل بعد ممارسة العلاقة الحميمة

في أغلب الأوقات، بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، يتعب الرجل ويشعر بنعاس كبير ورغبة في النوم على الفور. هذا الأمر قد يدعو الشريكة تتساءل حول سبب هذا الموضوع، وقد تعتقد أنّ السبب هو عدم استمتاعه بالعلاقة الحميمة، أو عدم حبّه لها! لكن لا تفكّري بهذه الأمور، لأّن الشعور بالتعب بعد العلاقة الحميمة هو أمر طبيعيّ بيولوجيّاً والسبب أنّ خلال القيام بالعلاقة الجنسيّة، يجهد جسم الرجل ويفرزه هرمونات تحفّز النوم.

تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي لأنّنا سنشرح خلال الأسباب التي تجعل الرجل يشعر بالتعب وبالرغبة بالنوم بعد الجماع.

 

أسباب التعب عند الرجل بعد ممارسة الجماع

- بشكل عام، ممارسة العلاقة الحميمة، يتمّ في الليل، أي بعد يوم عمل شاق ومتعب، فتلقائيّاً خلال الليل الجسم مبرمج على الاسترخاء والنوم، وممارسة العلاقة الحميمة ستزيد من استرخاء جسم الرجل بعد يوم متعب.

- أثناء الإثارة الجنسيّة عند الرجل، وقبل الوصول إلى النشوة، يفرز الجسم هرمون " النورادرينالين " وتزداد تدريجيّاً كميّة إفراز هذا الهرمون حتى يصل الرجل إلى ذروة الهبوط المفاجئ، وفي هذه الحالة يزداد شعوره بالنعاس والرغبة الشديدة بالإسترخاء.

- يفرز دماغ الرجل عند وصوله إلى رعشة الجماع، هرمون "البرولاكتين" والذي بدوره، يساعد ويعزّز الإسترخاء ومن ثم النوم. وتفسير هذا الأمر، أنّ طبيعة عمليّة القذف في جسم الرجل تستوجب مجهوداً جسديّاً كبيراً يفوق المجهود الجسدي عند المرأة لذلك يحتاج جسم الرجل إلى الراحة بعد الجماع.

- أمر إضافي يدعو إلى التعب والنوم بعد الجماع، وهو أنّ الرجل يكتم أنفاسه عندما يقترب من رعشة الجماع، وهذا الأمر يقلّل كميّة وصول الأوكسيجين إلى رأسه فيزيد إحساسه بالتعب والنعاس وكذلك الكسل والإرهاق.

- يفرز الجسم بأمر من الدماغ هرمونات "الأوكسيتوسين والسيروتونين" المسؤولة عن مساعدة الجسم على الإسترخاء أو النوم بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة. وهذه الهرمونات تسرّع عمليّة النوم عند الرجل فوراً بعد العلاقة الحميمة بسبب الشعور بالإرهاق.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

5 أمور غريبة تثير زوجكِ خلال العلاقة الحميمة وتجذبه اليكِ!

كيف يمكن زيادة شوق الرجل للجنس؟ 6 خطوات فعّالة يمكن اعتمادها

من يستمتع أكثر بالعلاقة الحميمة... الرجل أم المرأة؟


‪ما رأيك ؟
من انوثة