إليك أهم الخطوات التي تساعدك على الوقاية من ضعف الانتصاب!

إليك أهم الخطوات التي تساعدك على الوقاية من ضعف الانتصاب!

ضعف الانتصاب هو مشكلة شائعة بين الرجال، ووفقاً لمركز معلومات الكلى وأمراض الجهاز البولي، فإن ما يصل إلى 30 مليون رجل كل عام يعانون من الضعف الجنسي بحيث تزداد الإصابة مع التقدم في العمر. وعن تعريف ضعف الانتصاب، هو عبارة عن عدم القدرة على تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه على الرغم من وجود المثيرات.

 

الوقاية من ضعف الانتصاب


ممارسة الأنشطة الرياضية

في الواق إن ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية يمكن أن تساعد بشكلٍ كبير على الوقاية من ضعف الانتصاب. فالنشاط البدني، يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ما يضمن وصول الدم إلى العضو التناسلي وبالتالي يقوّي الإنتصاب. ووفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة هارفارد، تم ربط 30 دقيقة فقط من المشي في اليوم مع انخفاض بنسبة 41 ٪ في خطر الضعف الجنسي، هذا وتوصل العلماء إلى أن التمرين المعتدل يمكن أن يساعد في استعادة الأداء الجنسي لدى الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة في منتصف العمر.

 

الانتباه إلى صحة الأوعية الدموية

 ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية العالية يمكن أن يضر كل الشرايين في القلب (يمكن أن تسبب في نوبة قلبية)، في الدماغ (يمكن ان تسبب في السكتة الدماغية)، ويؤثر سلباً على العضو التناسلي (الذي يسبب الضعف الجنسي).  من هنا، لا بدّ من الخضوع للفحوصات اللازمة والدورية للحفاظ على صحة القب الشرايين، واتباع توصيات الطبيب حول أنواع الأدوية التي يمكن أن تقلل من مشاكل القلب.

 

اتباع نظام غذائي صحي

إن النظام الغذائي الصحي أي الغني بالألياف والقليل بالدهون المشبعة يساعد على منع تراكم الدهون في الجدران الداخلية للشرايين، ما يعزز من الدورة الدموية. وفقاً لدراسة من جامعة ولاية ماساتشوستس، قلل تناول نظام غذائي غني بالألياف مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأسماك - مع عدد أقل من اللحوم الحمراء والمعالجة والحبوب المكررة - من احتمال الإصابة بضعف الانتصاب.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟