ارتخاء الإنتصاب المفاجئ... اكتشف أسبابه الشائعة!

ارتخاء الإنتصاب المفاجئ... اكتشف أسبابه الشائعة!

يمكن تعريف ارتخاء الإنتصاب المفاجئ بضعف الإنتصاب المفاجئ، والذي هو عبارةٌ عن عدم القدرة على تحقيق الإنتصاب الكامل والكافي حتّى الإنتهاء من العلاقة الحميمة؛ الأمر الذي ينعكس سلباً عليها وعلى الأداء الجنسي للرّجل ونفسيّته أيضاً.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأسباب الشائعة التي قد تؤدّي إلى ضعف الإنتصاب المفاجئ، وذلك بهدف إيجاد الحلّ المناسب لها.

 

تناول بعض الأدوية

 

تؤثّر بعض الأدوية على كفاءة الإنتصاب وأداء الرّجل الجنسي وقد تكون السّبب الكامن وراء حدوث ارتخاء الإنتصاب المفاجئ.

وتُعتبر الأدوية التي تؤخذ لعلاج اضطراب ضغط الدم الأكثر تأثيراً، إضافة إلى تلك التي تعالج ارتفاع الكولسترول في الدم والقرحة في المعدة والتي يُنصح بها لعلاج القلق والإكتئاب والإضطرابات العقليّة والنفسيّة.

هذا يعود إلى أنّ الأدوية المذكورة تؤثّر على معدّلات إفراز الجسم لهرمون التستوستيرون إضافة إلى تأثير بعضها على تدفّق الدورة الدمويّة إلى الأعضاء التناسليّة وبالتالي ينعكس الأمر سلباً على الرّغبة الجنسيّة وعمليّة الإنتصاب.

 

التوتر والضغط النفسي

 

يساهم التوتر في زيادة إفراز هرموناتٍ وموادٍ كيميائيّة تعيق الحفاظ على الإنتصاب الكامل والكافي.

لذلك لا بدّ من إيجاد الطرق المناسبة لتأمين الإسترخاء الضروري للجسم والنفسيّة نظراً لأنّ ذلك يؤثّر بشكلٍ مباشر على الأداء الجنسي عند الرّجل وعلى عمليّة الإنتصاب. مع الإشارة إلى أنّ الإسترخاء والهدوء يساهمان في تحسين الدورة الدمويّة في الجسم وبالتالي إيصال الدم بشكلٍ كافٍ إلى العضو الذكري.

 

التدخين والعادات السلبيّة

 

من أجل التمتّع بحياةٍ جنسيّة صحّية، يُنصح بالإبتعاد عن التدخين وكلّ العادات السلبيّة مثل النّظام الغذائي غير الصحّي والخمول والإبتعاد عن ممارسة الرياضة؛ إذ أنّ كلّ هذه الأمور من شأنها أن تؤثّر على العضو الذكري وتسبّب ارتخاءه إضافة إلى تسبّبها بضعف الإنتصاب المفاجئ.

 

التعب والإرهاق

 

غالباً ما يعود سبب ضعف الإنتصاب المفاجئ إلى الشّعور بالتعب والإرهاق الدائمين، نتيجة نمط الحياة السريع والعمل الدائم إضافة إلى عدم أخذ قسطٍ كافٍ من الراحة في المقابل.

 

إضافة إلى كلّ ما سبق، قد يكون ارتخاء الإنتصاب المفاجئ مؤشّراً لاحتمال المعاناة من مشكلةٍ صحّية كامنة لا بدّ من تشخيصها عند الطّبيب وإيجاد الحلّ المناسب لها. ومن الحالات المرضيّة التي يدلّ عليها ضعف الإنتصاب المفاجئ نذكر السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكولسترول أو بعض الأمراض العصبيّة.

 

إليكَ المزيد من صحتي عن أسباب ضعف الإنتصاب وعلاجه:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا