الألم عند القذف... 7 أسباب شائعة قد تسبّبه!

الألم عند القذف... 7 أسباب شائعة قد تسبّبه!

من الممكن أن تنعكس المعاناة من مشاكل القذف سلباً على الحياة الجنسيّة والعلاقة مع الشّريك، إلا أنّ هناك بعض المشاكل الشائعة التي لا تدعو للقلق وهي تتطلّب فقط التخلّص من الخجل والتحرّر من الإحراج واستشارة الطّبيب الذي تفيد إرشاداته في التخلّص من معظم المشاكل الجنسيّة.


نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأسباب التي تؤدّي إلى الشّعور بألمٍ عند القذف.

 

آثار جانبيّة لبعض الأدوية

يمكن أن يتسبّب استهلاك بعض الأدوية بحدوث ألمٍ عند القذف؛ مثل الأدوية المضادة للإكتئاب التي قد تسبّب العديد من المشاكل الصحّية الجنسيّة، بما في ذلك انخفاض الرّغبة الجنسيّة، ضعف الإنتصاب، وألم القذف وما ينتج عنها من آثار نفسيّة نتيجة التأثير سلباً في الأداء الجنسي.

 

مشاكل في الحويصلات المنويّة

تختلط الحيوانات المنويّة بمجموعةٍ من السوائل ليتكوّن الشائل المنوي داخل الحويصلات المنويّة، ومن الممكن أن تسبّب مشاكل معينة في هذه الغدد مثل ظهور الحصوات، الشّعور بألمٍ عند القذف.

 

أمراض البروستات

تُعدّ مشاكل البروستات من أكثر أسباب ألم القذف شيوعاً، وأبرزها: التهاب البروستات نتيجة عدوى معيّنة أو ضرر معيّن يصيب الأعصاب، تضخّم البروستات الحميد وما ينتج عنه من ألمٍ عند التبوّل، سرطان البروستات أو إجراء جراحة للبروستات.

 

مشاكل في العلاقة الزوجيّة

في بعض الأحيان، تتحوّل بعض المشاكل النفسيّة في العلاقة بين الزوجين إلى مشاكل جسديّة تعيق حياتهما الحميمة، مثل التسبّب بظهور الألم عند القذف. وقد تتمحور المشاكل الزوجيّة حول ضعف التواصل بين الزوجين، مشاكل متعلّقة بالأطفال، مشاكل ماديّة، مشاكل اجتماعيّة أو ضغوطٍ في العمل تؤثّر على الحياة الحميمة.

 

مشاكل نفسيّة

قد تتسبّب بعض المشاكل النفسيّة بتغييراتٍ في حياة الرّجل الجنسيّة، مثل إصابته بالإكتئاب والقلق والتوتر المستمرّ والضغط النفسي.

 

تضرّر الجهاز العصبي

قد يعود الألم عند القذف إلى بعض الأمراض والمشاكل الصحّية التي تؤثّر على الجهاز العصبي عن طريق إلحاق الضّرر بالأعصاب التي تلعب دوراً في عمليّة القذف.

 

الأمراض المنقولة جنسياً

يمكن أن تتسبّب الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً بظهور ألمٍ عند القذف، وغالباً ما يترافق الألم مع حرقةٍ عند القذف أو التبوّل أو كليهما.

 

تتعدّد الأسباب والمشاكل الصحّية التي قد تتسبّب بألمٍ عند القذف، وفي معظم الحالات يكون الألم مجرّد عارضٍ جانبي لمشكلةٍ صحّيةٍ ما، ويزول عند تلقّي العلاج المناسب. 

 

للمزيد عن مشاكل القذف عند الرجال اضغطوا على هذه الروابط:


 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا