بعد الجماع... هل يجب على الرجل غسل المناطق التناسليّة؟

بعد الجماع... هل يجب على الرجل غسل المناطق التناسليّة؟

اغتسال الرجل بعد العلاقة الحميمة، أمر ضروري لإبقاء المنطقة التناسليّة نظيفة وصحيّة. وبهدف تقليل مخاطر العدوى، ولمساعدة الرجل على الشعور بالانتعاش. فتنظيف الأعضاء التناسليّة، يمكن أن يقلّل من مخاطر صدور الروائح الكريهة، وتهيّج الجلد والالتهابات. وتجدر الإشارة إلى أنّ غسل اليدين بالماء والصابون، قبل ممارسة الجماع وبعده ضروري لوقف انتقال البكتيريا إلى أجزاء أخرى من الجسم.

 

خطوات اغتسال الرجل بعد الجماع

- غسل القضيب برفق بالماء والصابون الخفيف غير المعطّر.

- بالنسبة للرجال الذين لديهم قلفة، فيجب سحبها برفق إلى الخلف وتنظيف ما تحتها لإزالة تراكم السائل المنوي.

- يجب الحرص على عدم ملامسة الصابون غير الطبيعي للشفرين الداخليين أو رأس القضيب لمنع الحساسيّة، ويجب أن يكون الماء وحده جيّداً لتلك المناطق.

- شطف المنطقة التناسليّة من الأمام والخلف جيّداً وتجفيفها بمنشفة نظيفة بلطف.

- ارتداء ملابس داخليّة نظيفة وجافة تماماً.

- يُنصح أيضاً بالتبوّل بعد ممارسة الجنس، خاصة بعد الإيلاج. ولا يوجد وقت محدد للتبول بعد ممارسة الجنس، ولكن كلّما حدث مبكراً، كان ذلك أفضل. يمكن الاسترخاء وشرب الماء أوّلاً إذا لم تشعر بالحاجة بعد، لكن لا يجب الانتظار ساعات قبل الذهاب إلى الحمام.

 

الآثار السلبية لعدم الاغتسال بعد الجماع

- الإلتهابات والفطريات: يزيد وجود الإلتهابات والفطريات في الجهاز التناسلي بسبب نمو الميكروبات والبكتيريا الضارة، التي تزداد اذا تمّ إهمال نظافة المنطقة التناسليّة، والسبب أنّها تصبح بيئة رطبة، ومثاليّة لتكوين البكتيريا.

- حرقان البول: تتسبّب البكتيريا والفطريات، التي تنمو بسبب عدم الاغتسال بعد الجماع، في الإصابة بإلتهاب مجرى البول، والشعور بالتالي بحرقان عند التبوّل.

- الرائحة الكريهة: عدم الاغتسال بعد الجماع، يزيد البكتيريا الضارة، في المنطقة التناسليّة الحساسة، ويؤدي الى رائحة كريهة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

لماذا قد يصاب الشباب بتضخم البروستاتا الحميد؟ 3 أسباب وراء هذه الحالة

كيف يؤثر نقص الغدة الدرقية على صحتك الجنسية؟

لماذا يعاني مريض الصدفية من ضعف الانتصاب؟

 

‪ما رأيك ؟