تطويل العضو الذكري رغبة دائمة عند بعض الرجال... فهل ممكن ذلك؟

تطويل العضو الذكري رغبة دائمة عند بعض الرجال... فهل ذلك ممكن؟

يرغب بعض الرجال بتكبير العضو الذكري اذا كان بنظرهم صغير الحجم. ويمكن أن يلجأوا الى طرق عديدة لهذه الغاية، منها جراحيّة ومنها غير جراحيّة. لكن، لا يوجد دليل علمي قوي يدعم فاعلية الطرق غير الجراحيّة، لتكبير القضيب. ومعظم الأساليب الشائعة غالباً ما تكون غير فعّالة، وقد تلحق الضرر بالقضيب. وما سنطلعكم في هذا الموضوع من موقع صحتي على الأساليب المتوفّرة لتطويل القضيب بسرعة، إضافة الى الجراحة.

 

أساليب لتطويل القضيب

- الحبوب والمستحضرات: غنيّة بفيتامينات أو معادن أو أعشاب أو هرمونات، يزعم مصنّعوها أنها تعمل على تكبير القضيب. لكن لم يتم إثبات فاعليّة أي من هذه المنتجات، وحتى بعضها ممكن أن يكون ضاراً.

- المضخّات: المضخّات تسحب الدم إلى القضيب، فيظهر منتفخاً، وتُستخدم أحياناً لعلاج ضعف الانتصاب. لذا قد تساعد على جعل القضيب يبدو أكبر بشكل مؤقت. لكن استخدامها المفرط قد يؤدي الى تلف الأنسجة المرنة في القضيب.

- التمارين: يتم خلالها استخدام حركة اليدين والأصابع، لدفع الدم من قاعدة القضيب إلى رأسه. وعلى الرغم من أنّ هذه التقنية تبدو أكثر أماناً من الأساليب الأخرى، إلّا أنه لا يوجد دليل علمي على فعاليتها، ويمكن أن تؤدي إلى ندوب وألم وتشوّه.

- تمارين الإطالة: تعتمد هذه التمارين على جهاز سحب القضيب لممارسة شد لطيف. وأبلغت بعض الدراسات الصغيرة، عن زيادات في الطول، تتراوح من 1 إلى 3 سنتيمترات بعد استخدام هذه الأجهزة.

- الجراحة: قد تضيف الجراحة حوالي 1 سم إلى مظهر القضيب المترهّل، ولكنها لا تغيّر بشكل ملحوظ في الطول الفعلي للقضيب. ومن سيّئاتها أنّها قد تؤدي إلى مضاعفات مثل العدوى والتنّدب وفقدان الإحساس أو الوظيفة.

 

حلول لمشكلة صغر حجم القضيب

على الرغم من عدم وجود طرق آمنة وفعالة لتكبير القضيب، إلا أن هناك بعض النصائح التي يمكن اتّباعها في حال القلق من حجم القضيب:

- تواصلوا مع شريكتكم، وتحدّثوا بشكل صريح من دون خجل أو خوف، فهذا الأمر يُحدث تغييراً جذرياً في العلاقة الحميمة.

- انتبهوا الى شكل جسمكم واحرصوا على إزالة دهون البطن، فزيادة الوزن تجعل القضيب يبدو أقصر مما هو عليه.

- مارسوا التمارين الرياضيّة بانتظام وبشكل يومي.

- تحدثوا إلى طبيبكم في حال عدم الرضا عن حجم القضيب. فيشعر الكثير من الرجال بتحسن مع الاطمئنان إلى أنهم "طبيعيون"، أو مع النصائح حول كيفية إرضاء شريكهم بشكل أفضل، من دون اللجوء إلى عملية تكبير القضيب.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

بعد الجماع... هل يجب على الرجل غسل المناطق التناسليّة؟

7 حركات يحبّها الرجل أثناء العلاقة الحميمة... وإن قمتِ بها فستشعلين إثارته!

ما هي حالة تليّف البروستاتا؟

‪ما رأيك ؟