4 أسباب محتملة لتقشّر جلد الخصية عند الرجال

4 أسباب محتملة لتقشّر جلد الخصية عند الرجال

من الحالات الصحيّة التي يعاني منها الرجل في جهازه التناسلي هو تقشّر جلد الخصية. هذا الأمر قد قلق الرجل خوفاً من تأثير هذه الحالة على صحّته الجنسيّة. لكن فعليّاً هذه الحالة ليست خطيرة في حال تمّ اكتشاف سببها ومعالجتها من دون تأخير. تابعوا هذا المقال عبر موقع صحتي واكتشفوا مزيداً من التفاصيل حول هذا الموضوع.

 

أسباب تقشّر جلد الخصية وعلاجها

1- الإصابات الفطرية: ممكن أن يعاني الرجل من بعض الإصابات الفطريّة في المنطقة التناسليّة، وهذا ما يسبّب احمراراً وتقشّراً وحتى طفحاً جلديأ. والإصابات الفطرية تنتقل بشكل عام عبر فطريّات تُسمى المبيضات، أو الكانديدا، تعيش في أجزاء الجسم المظلمة أو الرطبة كالمنطقة التناسلية. يمكن علاجها بوضع مراهم مضادة للفطريات.

 

2- التهاب الجلد: يحصل بسبب التماس المنطقة التناسليّة مع مواد كالصابون أو منتجات فيها كمية عالية من العطور أو مواد ملونة، أو استعمال بودرة لامتصاص الرطوبة. وبعض الرجال يتطوّرون حساسيّة أمام المواد التي ذكرناها، وبالتالي يجب الابتعاد عنها واستبدالها بمواد طبيعيّة.

 

3- الأكزيما: التي تسبّب تشقّق وتقشّر جلد الخصيتين، وهي مرض جلديّة غير معدٍ يتّصف بحدوث التهاب وخشونة في الجلد وتقشّر أيضاً. كما أن الجلد الذي يعاني من الأكزيما غالباً يكون جافاً جدّاً، ولا يستجيب مع وضع كريمات مرطّبة عادية. بالنسبة لعلاج تقشّر الجلد الناتج عن الأكزيما يمكن استعمال كريمات موضعيّة خاصة، أو تناول أدوية فمويّة أو مضادات حيويّة في الحالات المتقدّمة.

 

4- جفاف عام في جسم الرجل: من الممكن أن يحصل تقشّر جلد الخصية من دون إصابتهم بمرض جلدي بل بسبب تعرّضهم لحالة جفاف عامة في جسمهم. فتتأثّر بشرتهم ومنها المنطقة التناسليّة. ويتم العلاج عبر شرب كميّات كبيرة من السوائل وتحديداً المياه، وتجنّب الحمام بماء ساخن لأنّه يزيد من الجفاف، ويمكن أيضاً تطبيق كريمات موضعيّة، مثل الهيدروكورتيزون لتخفيف حالة الجفاف الحادة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقاللات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

إذا كنتَ تفتّش عن أساليب لزيادة الرغبة الجنسيّة... إليك هذه الطرق الفعّالة

5 أسباب لتعب الرجل بعد ممارسة العلاقة الحميمة

ما هي الطرق الفعّالة المتاحة لعلاج تضخّم البروستات؟

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة