سرعة الانتصاب..على ماذا تدل؟

سرعة الانتصاب... على ماذا تدلّ؟

يشعر بعض الرجال بالسرور لسرعة الانتصاب لديهم، فالضعف يشكّل هاجساً اساسياً لهم. الا انه وفي الواقع من الممكن ان تشير سرعة الانتصاب الى مشاكل صحية غير متوقعة. فهل لديك فكرة عن اسبابها؟ وكيف يمكنك التعامل معها؟ اليك هذا الموضوع من صحتي لكي تتعرف على المزيد حول مشاكل الانتصاب.

 

 ما هي العوامل المؤدية الى الانتصاب السريع لدى الرجل؟

اليك مجموعة من الأسباب المحفّزة للانتصاب، منها:

- التحفيز الجنسي، فالتعرض الكثيف للعوامل المحفّزة جنسياً تؤدي الى الانتصاب السريع مثل مشاهدة الفيديوهات الاباحية او التكلم بشكل متواصل عن الجنس.

- هرمون التستوستيرون، فارتفاع هذا الهرمون يؤدي الى تحفيز الرجل جنسياً وحدوث الانتصاب لكن تنبه، ففي بعض الاحيان قد ينذر ارتفاع هذا الهرمون بشكل أعلى من المستوى الطبيعي الى مشاكل في الغدد لديك.

- بعض المأكولات، من المعلوم ان هناك اطعمة تزيد من النشاط الجنسي للجسم، لذلك فان تناولها بكثرة سيؤدي الى الانتصاب السريع لديك كالمأكولات البحرية.

- بعض الادوية، فيسبّب تناول بعض الأدوية لمدة طويلة الى الانتصاب السريع لدى الرجل بسبب تركيبتها وخصوصاً تلك المتعلقة بالأمراض المزمنة مثل ضغط الدم او الاكتئاب.

 

ماذا عن تداعيات الانتصاب السريع للرجل؟

بالاضافة الى الارباك الذي يسبّبه الانتصاب السريع للرجل خصوصاً اذا كان في عمله او ضمن مجموعة من الاشخاص، الا انه قد يشير الى وجود مشاكل صحية يجب التنبه اليها، فقد يؤدي الى اضعاف انسجة القضيب، مما يسبب مشاكل صحية كالالتهاب وعدم القدرة على ممارسة الجنس براحة.

فاذا حاولت ان تعالج سرعة الانتصاب بمفردك ودون نتيجة، لا تتردد في مراجعة طبيبك لمعرفة السبب الصحي الذي يكمن وراء الانتصاب السريع ومعالجته.

 

 كيف يمكنك تفادي هذه المشكلة؟

من اجل تفادي هذا الأمر، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

-  تجنّب التحفيز المستمرّ للانتصاب عبر العادة السرية ومشاهدة الافلام الاباحية.

- ممارسة الرياضة يومياً وبشكل منتظم من اجل انتظام عمل الجسم وتحسين عملية فرز الهرمونات بشكل طبيعيّ.

- استشارة الطبيب الاختصاصيّ حول هذه المشكلة قبل تفاقمها.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

علامات تشير الى ضمور الخصية... لا يجب تجاهلها أبداً!

هذه هي أصعب حالات العقم عند الرجل!

ما هي أنواع المكسّرات التي تعزّز من خصوبة الرجل؟

‪ما رأيك ؟