ما هي أنواع المكسّرات التي تعزز من خصوبة الرجل وتمنع العقم؟

ما هي أنواع المكسّرات التي تعزّز من خصوبة الرجل؟

يبحث الرجل الذي يعاني من مشاكل في الخصوبة عن العديد من أنواع الأطعمة المفيدة للتخلص من هذه المشكلة. من هنا، أثبتت العديد من الدراسات ان المكسّرات تلعب دوراً بارزاً في تعزيز الخصوبة عند الرجل، والتي سوف نطلعكم على أهمها من خلال السطور القادمة.

 

مكسرات مفيدة لخصوبة الرجل

1

المكاديميا

المكاديميا غنية بالمغذيات الدقيقة مثل الثيامين والمنغنيز، لكن السبب الذي يجعلها مفيدة لخصوبة الرجل هو أنها غنية بشكل لا يصدق بدهون أوميغا 3 الجيدة. في الواقع، 81% من الدهون في المكاديميا هي أوميغا 3، ما يعتبر مفيداً لتقليل الالتهاب وهو سبب شائع للعقم.

2

الكاجو

تحتلّ الكاجو مركزاً مهماً في تعزيز خصوبة الرجل، ليس فقط لأنها مصدر جيد للحديد، ولكن الأهم من ذلك أنها تتمتع بتقييم منخفض للغاية على مؤشر السكر في الدم. تساعد الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض، أو GI كما هو معروف غالباً، على ضمان عملية هضم أبطأ مما يساعدكم على الشعور بالشبع لفترة أطول والحفاظ على وزن صحي. وبالطبع، فإن الوزن الصحي ومستويات السكر في الدم المتوازنة مفيدة لخصوبتك. أي شيء أقل من 55 يعتبر منخفضاً، ويحصل الكاجو على تصنيف 25 وهو ممتاز!

3

 

عين الجمل

مثل المكاديميا، عين الجمل غني بدهون أوميغا 3 الجيدة، بالإضافة الى مضادات الأكسدة. ولكن وبينما تجدون في 100 غرام من المكاديميا على حوالي 150 ملغ من مضادات الأكسدة، يحتوي عين الجمل على أكثر من 1500! مضادات الأكسدة رائعة للخصوبة لأنها تقاوم السموم التي تسمى الجذور الحرة والتي يمكن أن تلحق الضرر بالحيوانات المنوية، لذلك كلما زاد عدد مضادات الأكسدة التي يمكن الحصول عليها في النظام الغذائي، كان ذلك أفضل.

4

 

البندق

مثل جميع المكسرات الأخرى، البندق غني بالدهون الجيدة والبروتينات والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، لكنه غني جداً بمعدن يسمى السيلينيوم. يلعب السيلينيوم دوراً رئيسياً في صحة الجهاز التناسلي، ونقص السيلينيوم هو سبب شائع للعقم.

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية للرجل اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي تأثيرات التقدّم في السنّ على العضو الذكري؟

ما هي العلاقة بين البرد وفقدان القدرة على الانتصاب؟

هل تشعر بتنميل في العضو الذكري؟ اكتشف أبرز الاسباب وراء هذه الحالة

‪ما رأيك ؟
من انوثة