فقدان الرجل للانتصاب الصباحي له عدة أسباب... نعرفكم عليها في هذا المقال

لماذا يمكن أن يفتقد الرجل الانتصاب الصباحي؟

الانتصاب الصباحي حالة طبيعيّة عند الرجل، وتبدأ قبل أو عند الإستيقاظ من النوم. ويحدث هذا الانتصاب لا إرادياً، ويُعتبر دليلاً على صحّة العضو الذكري. لكن بعض الرجال، قد يفتقدون الانتصاب الصباحي، ويقلقون حيال هذا الأمر. فما هي أسباب عدم حصول الانتصاب الصباحي عند الرجل؟

 

أسباب فقدان الانتصاب الصباحي

- الإصابة بمرض السكري: ارتفاع معدل السكر في الدم، يؤثّر سلبياً على تدفّق الدم نحو القضيب، لذا يمكن أن يلاحظ مريض السكري أنّ الانتصاب الصباحي لديه مفقود او ضعيف.

- الوزن الزائد: زيادة وزن الرجل بشكل مفرط، يعيق تدفّق الدم إلى الأعضاء ومنها الى القضيب بشكل طبيعي. ونتيجة لذلك، لا يحصل حبس الدم الكافي فيه، فتنخفض فرص حصول الانتصاب صباحاً.

- خلل هرموني في جسم الرجل: نقص إفراز هرمون الذكورة التستوستيرون، يؤثّر على امكانية حدوث الانتصاب لدى الرجل، وعلى الانتصاب الصباحي.

- القلق والتوتر النفسي: الضغوط النفسيّة والقلق والتوتر، كلّها عوامل تؤثر سلباً على الانتصاب، بسبب زيادة هرمون الكورتيزول في جسم الرجل، فتضعف صحّته الجنسيّة، وذلك يؤثر أيضاً على الانتصاب الصباحي لديه. من ناحية أخرى، الرجل الذي يعاني من التوتر، تقلّ فرص حصوله على نوم عميق في الليل، بسبب الأرق واضطرابات النوم، لذا قد يفتقد الانتصاب الصباحي.

- خلل في الشرايين: الشرايين لها دور رئيسي في إيصال الدم لأعضاء الجسم، والى القضيب، لذا أي خلل في الأوعية الدمويّة كانسداد أو تصلّب الشرايين، يعيق تدفّق الدم، وبالتالي يمنع حصول الانتصاب الصباحي. 

لذا من الضروري علاج الأسباب السابقة عند الطبيب الاختصاصيّ بهدف الحصول على انتصاب سليم سواء خلال العلاقة الحميمة أو صباحاً.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع  www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

هذا ما يحدث لجسم الرجل بعد ممارسة العلاقة الحميمة!

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ضعف الانتصاب قد يكون خطيراً... وهذا هو الدليل!

‪ما رأيك ؟