ضعف الانتصاب قد يكون خطيراً... وهذا هو الدليل!

ضعف الانتصاب قد يكون خطيراً... وهذا هو الدليل!

يمكن تعريف ضعف الانتصاب بعدم القدرة على انتصاب العضو الذكري بشكلٍ كامل أو العجز عن الحفاظ على الانتصاب عند يحدث، بشكلٍ كافٍ حتى انتهاء العلاقة الجنسية. كما أنّ ضعف الانتصاب قد يكون مفاجئاً، بحيث يمكن أن يفاجئ صاحبه ويحدث من دون سابق إنذار، فيتسبّب له بإحراج كبير. ورغم أنّ ضعف الانتصاب مشكلة شائعة، هذه الحالة قد تكون خطيرة في بعض الأحيان، ونكشف التفاصيل في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

علامة تحذيريّة

من الممكن أن يرتبط ضعف الانتصاب بحالات صحية جدّية، تكون كامنة في الجسم وغير مشخّصة، فيأتي الضعف الجنسي بمثابة مؤشّر للدلالة على هذه الحالة.

ومن الأمراض الخطيرة التي قد يدلّ ضعف الانتصاب عليها:

- أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية.

- اضطرابات ضغط الدم، ارتفاعه أو انخفاضه.

- ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم.

- اضطرابات مستويات السكر في الدم أي داء السكري.

 

الانتصاب ومشاكل القلب وضغط الدم

تتشابه عوامل الخطر التي تزيد من فرص الإصابة بكلّ من ضعف الانتصاب وأمراض القلب، وأبرزها: التقدم في العمر، السمنة، السكري، نمط الحياة غير الصحي، التدخين وغيرها من الأمور.

كذلك، فإنّ مشاكل القلب واضطرابات ضغط الدم تؤثّر بشكلٍ مباشر على الدورة الدموية في الجسم، الأمر الذي ينعكس سلباً على الصحة الجنسية وتحديداً الإنتصاب.

إذ يُشار إلى أنّ الانتصاب ولكي يحدث بشكلٍ سليم، يحتاج إلى دورة دموية سليمة تساعد على تدفق الدم بشكلٍ كافٍ إلى العضو التناسلي؛ وهذا ما لا يحصل في حال الإصابة بأحد أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية.

 

ضعف الانتصاب قد يدلّ على السكري

يمكن أن يرتبط ضعف الانتصاب بداء السكري، ويكمن وجه الشبه بين الحالتين في عدم كفاية إمدادات الدم إلى العضو الذكري والاعتلال العصبي الذي عادةً ما تسبّبه اضطرابات مستويات السكر في الدم المسبّبة لمرض السكري. كذلك، فإنّ ضعف الانتصاب قد يدلّ على احتمالية الإصابة بالسكري بشكلٍ أكبر، في حال المعاناة من السمنة. فالوزن الزائد يسبّب العديد من المشاكل الصحية الخطيرة التي يتمّ الكشف عنها من خلال عوارض معيّنة أبرزها ضعف الانتصاب.

 

انطلاقاً من أنّ ضعف الانتصاب قد يكون مؤشّراً للإصابة بمشاكل صحية خطيرة، قد يساعد التشخيص المبكر على معالجة المشكلة في حال تواجدها، قبل أن تتفاقم وتصبح أكثر خطورة.

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

المزيد من المعلومات عن ضعف الانتصاب عبر موقع صحتي: 

‪ما رأيك ؟
من انوثة