كيف يمكنك الحفاظ على نظافة أعضائكَ التناسلية؟

كيف يمكنك الحفاظ على نظافة أعضائكَ التناسلية؟

الحفاظ على النظافة من الأمور المهمة جداً لسلامة الأعضاء التناسلية لدى الجنسين وللوقاية من الأمرض. وهذا الموضوع موجّه خصيصاً للرجل، حيث سنكشف لكَ عن الخطوات التي يجب أن تتبعها للحفاظ على نظافة اعضائك التناسلية.

 

1- غسل اليدين والملابس الداخلية جيداً: من أهم العوامل المسؤولة عن نظافة الأعضاء التناسلية هي نظافة الملابس الداخلية، لذا يجب تغييرها بشكل يوميّ لتجنّب تراكم الملوّثات والبكتيريا. كما أن غسل اليدين جيداً قبل لمس الأعضاء التناسلية عند التبول لتجنّب تعرّضها للتهيّج.

 

2- حلاقة شعر العانة والخصيتين: حلاقة شعر هذه المنطقة مهمّ جداً لنظافتها والمحافظة على رائحة جيدة، كما تساعد على منع تجمّع العرق الذي يزيد من رطوبة تلك المنطقة، ويجعلها أرضاً خصبة للبكتيريا.

 

3- الاستحمام بشكل منتظم: من الضروري الإستحمام بشكل منتظم للتخلص من الأوساخ والبكتيريا. ويُنصح باستخدام المياه الدافئة بدلاً من الساخنة لتجنب تهيج أعضائك الحساسة وبقية أجزاء الجسم.

 

4- استخدام الصابون الخالي من الرائحة: يُعدّ جلد العضو الذكري حساساً جداً، لذلك فإن الصابون الذي يحتوي على العطور ومواد تنظيف قوية، يمكن أن يؤدي إلى تهيج جلديّ في هذه المنطقة. فمن المفضّل دائماً اختيار غسول لطيف للجسم.

 

5- الاهتمام بالقفلة: يُقصد بها الجلد الرقيق الذي يحمي ويغطي جزءاً من رأس العضو الذكري، وهذه المنطقة بالذات يجب الإهتمام الزائد بنظافتها، لأن إهمالها سيؤدي إلى تراكم الإفرازات الدهنية وخلايا الجلد الميتة والتي تؤدي لإصابة الرجل بالعديد من الأمراض أبرزها الالتهابات. فعليك إذاً سحب القلفة برفق شديد قدر الإمكان وقم بتنظيمها بلطف، ويجب الحرص على غسل المنطقة الموجودة أسفل القلفة، وعند الانتهاء عليك بشطف العضو الذكري جيداً.

 

6-  خروج البول بطريقة كاملة:عادة ما تبقى بعض القطرات عالقة في المسالك البولية، فعليك أن تخرجها عبر الإنتظار لثوانٍ بعد التبول والضغط الخفيف على مجرى البول.

 

7- الاغتسال بعد العلاقة: بعد كل جماع لا بد من الاغتسال حتى لا تنمو الفطريات والبكتيريا المسببّة للعدوى بسبب تراكم قطرات السائل المنوي.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لمعلومات أكثر حول صحة الرجل الجنسية، إليك بعض المقالات من موقع صحتي:

هل صحيح ان الصدفية تسبب ضعفاً في الإنتصاب؟

كيف يؤثر حجم الخصية على الإنجاب؟

7 تصرفات يكرهها الرجل أثناء العلاقة الحميمة... تجنّبيها!

 

 

 

 
 

 

‪ما رأيك ؟