هل صحيح ان الصدفية تسبب ضعفاً في الإنتصاب؟

هل صحيح ان الصدفية تسبب ضعفاً في الإنتصاب؟

يعاني بعض الرجال من ضعفٍ في الإنتصاب لأسباب مختلفة، ما يمكن ان يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية وعلى ثقتهم بنفسهم. فضعف الإنتصاب هو عبارة عن عدم قدرة الرجل على تحقيق الإنتصاب والحفاظ عليه طيلة فترة العلاقة الحميمية، ما يمنعه وشريكته من الوصول للنشوة. ولكن، ماذا عن الصدفية؟ هل من الممكن ان تؤثر على قوة الانتصاب؟

 

ما هي الصدفية؟

الصدفية هي اضطراب جلدي يتسبب في تكاثر خلايا الجلد بمعدل 10 مرات أسرع من المعتاد، هذا يجعل الجلد يتراكم في بقع حمراء مغطاة بقشور بيضاء. يمكن أن تنمو الصدفية في أي مكان بالجسم، ولكن معظمها يظهر على فروة الرأس والمرفقين والركبتين وأسفل الظهر. لا يمكن أن تنتقل الصدفية من شخص لآخر، ولكن يمكن ان تكون وراثية وتنقل جينياً.

 

تأثير الصدفية على قوة الانتصاب

تشير دراسة صينية إلى أن الرجال المصابين بالصدفية قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب من أقرانهم غير المصابين بهذا المرض الجلدي، كما أن احتمالات تعرضهم للصعوبات الجنسية تكون أعلى إذا كانوا يعانون من الاكتئاب أو يعانون من مشاكل صحية أخرى مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.

درس الباحثون الوظيفة الجنسية في 191 مريضاً بالصدفية وعدد متساوٍ من الرجال الأصحاء. ووجدوا أن 53% من الرجال المصابين بالصدفية أبلغوا عن ضعف الانتصاب، مقارنة بـ 40 % في مجموعة المراقبة الصحية.

كان الرجال الذين يعانون من الصدفية أكثر عرضة للإبلاغ عن ضعف شديد في الانتصاب، بينما كان الرجال الذين لا يعانون من هذه الحالة أكثر استعداداً لوصف صعوبات أكثر اعتدالًا.

وقد اكتشف العلماء ايضاً ان الرجال المصابين بالصدفية في كثير من الأحيان يعانون من السمنة أو لديهم عوامل خطر أخرى تتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية والتي قد تحد من تدفق الدم في الجسم، بما في ذلك القضيب. يمكن أن تتطور الصدفية أيضاً على القضيب، مما يساهم في الألم وعدم الراحة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وقد يعاني هؤلاء الرجال أيضاً من مشاكل في الثقة بالنفس أو مشاكل نفسية أخرى تضعف الأداء الجنسي.

 

بعض النصائح لعلاج ضعف الإنتصاب

- اتباع نظام غذائي صحي، غني بالألياف الغذائية والبروتينات وخالٍ السكريات والدهون المشبعة. ان هذا الامر يحافظ على صحة الاوعية ويمنع انسدادها، ما يعزز من قوة الانتصاب.

- ممارسة الرياضة ايضاَ ضروري جداً لتنشيط الدورة الدموية وضمان وصول الدم الى العضو التناسلي لتحقيق الانتصاب.

- استشارة الطبيب، الذي يمكن ان يساعدكم في تبديل بعض أنواع الادوية التي تؤثر على الإنتصاب او في وصف الادوية لعلاج ضعف الانتصاب.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يؤثر ارتفاع الكولستيرول على الصحة الجنسية للرجل؟

ضعف الانتصاب قد يكون خطيراً... وهذا هو الدليل!

هل تؤثر مشاكل الاوعية الدموية سلباً على الإنتصاب؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟