كيف يُمكن تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري؟

كيف يُمكن تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري؟

تلعب الدورة الدمويّة دوراً مهماً وأساسياً في الحياة الجنسيّة والأداء الجنسي خصوصاً عند الرّجال؛ فإنّ لم تكن نشطة قد يكون الرّجل مُهدّداً بالضّعف الجنسي أو ضعف الانتصاب.

فكيف يُمكن تنشيط الدورة الدمويّة للعضو الذكري؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي 3 خطوات أساسيّة تزيد من تدفّق الدم إلى الأعضاء التناسليّة.

 

ممارسة الرياضة بانتظام

 

إنّ ضعف الدورة الدمويّة يؤدّي إلى الإصابة بالضّعف الجنسي بسبب عدم تدفّق الدم بالشّكل المطلوب إلى الأعضاء التناسليّة؛ حيث يُصاب الرّجل بضعف الانتصاب في هذه الحالة.

وعند ممارسة التّمارين الرياضيّة بإنتظام، يُعد هذا الأمر بمثابة أفضل علاجٍ للضّعف الجنسي وضعف الدورة الدمويّة في الجسم؛ وذلك لأنّها تؤدّي إلى الإفراج عن الإنزيمات التي تنظّف الشرايين وبالتالي استعادة التدفّق الطّبيعي للدم.

 

وعندما يزداد معدّل ضربات القلب أثناء ممارسة الرياضة، تُصبح جدار الشرايين مرنةً وتتمدّد بشكلٍ أفضل ممّا يؤدّي إلى زيادة تدفق الدم وخفض ضغط الدم. كما تُساعد التمارين الرياضيّة في ضخّ الدم إلى جميع أجزاء الجسم وبالتالي للعضو الذكري مُعالجةً ضعف الإنتصاب.

 

اتّباع نظامٍ غذائيّ صحّي

 

من الجيّد اتّباع نظامٍ غذائيّ صحّي لعدّة أسباب أبرزها الحفاظ على الصحّة الجنسيّة، وذلك لأنّ الوجبات السّريعة والأطعمة المُعلّبة والجاهزة غنيّة بالكوليسترول الضارّ ما يُعيق تدفّق الدم إلى الأعضاء التناسليّة.

 

وبالتالي، فإنّ اتّباع نظامٍ غذائيّ صحّي لا يُساعد فقط في زيادة تدفّق الدم إلى العضو الذكري بل يتحكّم أيضاً في معدّل ضغط الدم ويُقلّل من خطر الإصابة بمرض السّكري واضطرابات الأوعية الدمويّة وأمراض القلب كما يُساعد في خسارة الوزن الزائد؛ وكلّ هذه المُضاعفات تؤثّر سلباً على نشاط الدورة الدمويّة في الجسم.

 

الإقلاع عن التدخين

 

من أهمّ النّصائح التي تزيد من تنشيط الدورة الدمويّة في الجسم عموماً وفي الأعضاء التناسليّة خصوصاً، التوقّف نهائياً عن التدخين والتدخين السلبي.

ويُشار إلى أنّ هذه العادة السيّئة تؤدّي إلى ترسّب النيكوتين في الشرايين بحيث تُعيق تدفّق الدم.

 

هذه الخطوات الطبيعيّة بإمكانها تنشيط الدورة الدمويّة في الجسم عموماً وتزيد من تدفّق الدم إلى الأعضاء التناسليّة خصوصاً.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

ما هي الأسباب التي تقف وراء فقدان الانتصاب عند الرجل؟

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

‪ما رأيك ؟