لتحسين الأداء الجنسي... 7 فيتامينات هامّة للرجل

لتحسين الأداء الجنسي... 7 فيتامينات هامّة للرجل

تؤثّر التغذية على الصحّة الجنسيّة عند الرّجل لذلك يُنصح بتناول أطعمةٍ معيّنة لتحفيز الأداء الجنسي والمساعدة على إنجاح العلاقة الحميمة؛ نظراً لاحتواء هذه الأطعمة على عناصر غذائيّة وفيتامينات ومعادن تلعب دوراً هاماً في تحسين الأداء الجنسي.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الفيتامينات التي تساعد الرجل على تحسين أدائه الجنسي.

1
فيتامين E

فيتامين E

يساعد هذا الفيتامين في تعزيز قدرة الرجل على الإنتصاب وتحفيز الجسم على إفراز هرمونات تعزّز الرّغبة الجنسيّة وبالتالي تحسين أدائه الجنسي. لذلك يُنصح بتناول المكسّرات والخضار الورقيّة الخضراء والفواكه الغنيّة بفيتامين E لتزويد الجسم به.

2
فيتامين C

فيتامين C

يعمل تزويد الجسم بفيتامين C على إنتاج الجسم كمّياتٍ أكبر من الحيوانات المنويّة؛ الأمر الذي يؤثّر إيجاباً على الرّغبة الجنسيّة عند الرّجل والإقبال على ممارسة العلاقة الحميمة ويساعد على تحسين عمليّة الإنتصاب.

3
فيتامين A

فيتامين A

يتميّز دور هذا الفيتامين في تنظيم الهرمونات الجنسيّة في جسم الرّجل، وهذا يؤثّر بشكلٍ إيجابي على قدرة الإنتصاب ويحسّنها نظراً لمدى التأثير الذي يمكن أن تتركه الهرمونات على هذه العمليّة الجنسيّة عند الرّجل.

4
فيتامين D

فيتامين D

في بعض الأحيان يمكن أن يرتبط ضعف الإنتصاب بنقصٍ في نسبة فيتامين D في جسم الرّجل، وهذا يعود إلى أنّ الفيتامين المذكور يساعد في الحفاظ على صحّة وسلامة الشرايين والأوعية الدمويّة ممّا ينعكس على عمليّة تدفّق الدم إلى العضو الذكري وبالتالي حدوث عمليّة الإنتصاب.

5
فيتامين B12

فيتامين B12

يعمل على تحفيز الدورة الدمويّة في الجسم وتحسين الأداء الجنسي، إضافة إلى أنه يساهم في إفراز هرموناتٍ هامّة للمساعدة على بلوغ النشوة وتعزيز الرّغبة الجنسيّة. كما أنّ دور فيتامين B12 هامّ في مدّ الجسم بالنّشاط ممّا ينعكس إيجاباً على الأداء الجنسي عند الرّجل ويقيه من التّعب والإرهاق والكسل.

6
الزنك

الزنك

يُعدّ من أهمّ العناصر التي تؤثّر إيجاباً على الصحّة الجنسيّة عند الرّجل، وقد يرتبط أحياناً نقص هذا المعدن في الجسم بانخفاض تركيز هرمون التستوستيرون. ويُشار إلى أنّ انخفاض هذا الهرمون عند الرّجل يؤدّي إلى الإصابة بالضّعف الجنسي.

7
الأوميغا 3

الأوميغا 3

يساهم تزويد الجسم بأحماض الأوميغا 3 في تحسين صحّة الإنتصاب والوقاية من أمراض القلب والشرايين والأوعية الدمويّة؛ ممّا ينعكس بشكلٍ جيّد على صحّة الرجل الجنسيّة وبالتالي يساهم في إنجاح العلاقة الحميمة.

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا