لماذا تنزف البواسير؟ وما هي العلاجات المنزلية المتوفرة؟

لماذا تنزف البواسير؟ وما هي العلاجات المنزلية المتوفرة؟

البواسير هي أوردة متضخمة في المستقيم والشرج يمكن أن تؤدي إلى الحكة، والحرقان، والنزيف، وعدم الراحة، خاصة عند الجلوس. فيما سيظهر الدم من البواسير بلون أحمر فاتح على قطعة من ورق التواليت.

هناك نوعان من البواسير: قد تتطور البواسير الداخلية في المستقيم، فيما قد تتطور البواسير الخارجية حول فتحة الشرج، تحت الجلد. ويمكن أن تصبح كل من البواسير الداخلية والخارجية متخثرة.

هذا يعني أن هناك جلطة دموية تتشكل داخل الوريد. لا تعتبر البواسير المصابة بالجلطة خطيرة، ولكنها يمكن أن تسبب ألما شديدا والتهابا.

 

لماذا تنزف البواسير؟

يمكن أن يؤدي إجهاد أو تمرير البراز الصلب بشكل خاص إلى إتلاف سطح الباسور، مما يؤدي إلى حدوث نزيف. يمكن أن يحدث هذا مع كل من البواسير الداخلية والخارجية.

في بعض الحالات، يمكن أن ينفجر الباسور المخثر إذا امتلأ للغاية، مما يؤدي إلى حدوث نزيف.

 

كيف يتم علاج نزيف البواسير؟

عادة ما يكون نزيف البواسير علامة على تهيج أو تلف جدار البواسير. يجب أن يتم حل هذا من تلقاء نفسه مع مرور الوقت، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في المنزل لتسريع العملية وتهدئة أي إزعاج.

ومع ذلك، إذا لم يكن هناك مصدر واضح للنزيف أو إذا لم يختفي النزيف في غضون أسبوع، يجب استشارة الطبيب.

وبالتالي، عند تشخيص الإصابة بالبواسير التي تسبب الحكة أو الألم، يجب أولاً تنظيف المنطقة برفق لتقليل الالتهاب، ويكون ذلك عبر:

- حمام المقعدة. يتضمن ذلك نقع منطقة الشرج في بضع بوصات من الماء الدافئ. لمزيد من الراحة، يمكن إضافة بعض أملاح إبسوم إلى الماء.

- المناديل المبللة. يمكن أن يكون ورق التواليت خشناً ومزعجاً للبواسير الخارجية. لذلك يمكن الاستعاضة عنه بمنشفة مبللة لا تحتوي على أي عطر مضاف أو مهيجات.

- الكمادات الباردة. يمكن لف كيس بارد بمنشفة والجلوس عليها لتقليل الالتهاب وتهدئة المنطقة. يمكن فعل ذلك لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة في المرة الواحدة.

- تجنب الإجهاد أو الجلوس على المرحاض لفترات طويلة من الزمن. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الضغط على البواسير.

- استخدام منتج لا يحتاج إلى وصفة طبية. بحيث يمكن وضع كريم موضعي على البواسير الخارجية أو استخدام تحميلة طبية للبواسير الداخلية.

كما يجب أيضاً محاولة تليين البراز عبر اتباع نظام غذائي معين، وذلك بهدف الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بشكل جيد وتقليل خطر حدوث مزيد من التهيج أو تلف في الباسور أو نزيف من الدم.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية عند الرجل إضغطوا على الروابط التالية: 

هذه الاعراض تشير الى التهاب العضو الذكري

هل تعاني من جفاف الجلد حول العضو التناسلي؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

جفاف الجلد حول العضو الذكري... ما أسبابه؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة