ما الذي يساعد الرجل على تعزيز خصوبته؟

ما الذي يساعد الرجل على تعزيز خصوبته؟

تعتبر الخصوبة من الأمور المهمة التي تفرض على الرجل تخصيص بعض الإهتمام بها من أجل زيادة فرصه الإنجابية. من هنا، وللإطلاع على بعض النصائح المساعدة على تعزيز الخصوبة، لا بد ان تتابع قراءة السطور القادمة.

 

نصائح لزيادة الخصوبة للرجال

الحفاظ على وزن صحي وتحسين النظام الغذائي

يمكن أن يؤثر الوزن الزائد على الحيوانات المنوية ويزيد من خطر تطوير مشاكل تدفق الدم التي قد تؤثر على الانتصاب. حتى إذا كنت تتمتع بوزن صحي، فيجب عليك تناول نظام غذائي صحي شامل اي غني بالفواكه والخضروات و يحتوي على أطعمة قليلة الدهون. كما انه من الضروري ان يحرص الرجل على  شرب ما لا يقل عن 6 إلى 8 أكواب من الماء يومياً ذلك لأنها تساعد على تنظيف الجسم من السموم وتمنع تراكم الإلتهابات والدهون في الجسم.

 

ممارسة التمارين الرياضية


إن التمارين الرياضية تساعد كثيراً على تنشيط الدورة الدموية وتضمن بالتالي وصول الدم إلى العضو التناسلي عند الرجل. كما ان التمارين الرياضية تساعد على تعزيز الثقة بالنفس وتحسين الاداء الجنسي ما يسمح للرجل بإعتماد بعض الوضعيات التي من شأنها ان تحفزّ مشاعره الجنسية وتساعده في الحفاظ على الإنتصاب والقذف.

 

الحصول على كمية كافية من فيتامين D


فيتامين D هو عنصر غذائي آخر قد يعزز مستويات التستوستيرون عند الرجل.وقد أظهرت دراسة اجرتها جامعة Medical University Graz عام 2010، أن الرجال الذين يعانون من نقص فيتامين D كانوا أكثر عرضة لمستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون .

 

 ممارسة العلاقة الحميمة ولكن ليس يومياً


إن عملية القذف بانتظام (يومياً)، تمنع الخصيتين من إنتاج حيوانات منوية بكميات كافية وذات حركة طبيعية، ما يؤثر على الخصوبة بشكلٍ سلبي. من هناظ، ولتحسين الخصوبة، يجب ان يحرص الرجل على ممارسة العلاقة الحميمة 3 مرات في الأسبوع وتجنّب تماماً ممارستها يومياً.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة اضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟