ما العلاقة بين التقدم بالعمر وعجز الانتصاب؟

ما العلاقة بين التقدم بالعمر وعجز الانتصاب؟

ماريا رعد

يتمتع الرجل في منتصف عمره بقدرة عالية على الانتصاب والاثارة الجنسية، لكن مع تقدم العمر يتعرض الرجل لبعض التغيرات في أعضائه التناسلية مما يسبب وقتاً أطول للحصول على الانتصاب وصولاً الى العجز الجنسي في بعض الحالات. ويحدث ذلك نتيجة انخفاض نسبة هرمون التستوستيرون في جسم الرجل كل ما تقدم بالسن. ففي هذا الموضوع من موقع صحتي سنعرفكم على العلاقة الكامنة ما بين الضعف على الانتصاب والتقدم بالعمر.


ما هي العلاقة بين القدرة على الانتصاب والتقدم بالعمر؟

 ثمة أسباب مع تقدم عمر الرجل ممكن أن تسبب ضعف الانتصاب والعجز الجنسي، نذكر أبرزها فيما يلي:

زيادة في الوزن: مع تقدم العمر يزداد وزن الرجل، حيث تتراكم الدهون في منطقة أسفل البطن الأمر الذي يسبب انخفاض الطول الظاهري للعضو الذكري وبالتالي ضعف الانتصاب.

 ترسب الدهون: كل ما تقدم الرجل بالعمر يتراجع طول عضوه الذكري وتضعف الخلايا الخاصة به وذلك بسبب ترسب الدهون نحو الأوردة التي تزوّد القضيب بالأكسيجين والغذاء الذي يحتاجه للانتصاب، الأمر الذي يساهم بالعجز عن  الاستمرار أو الوصول للانتصاب.

تراجع الاستجابة العصبية للقضيب: من أكثر الأمور شيوعاً فيما يتعلق بضعف الانتصاب عند التقدم بالعمر، هي ضعف الاستجابة الوظيفية العصبية للقضيب مما يوثر على عملية الانتصاب والوصول للنشوة الجنسية. 

مشاكل الجهاز البولي: في بعض الحالات يتعرض الرجل لاضطرابات في عمل الجهاز البولي نتيجة ضعف عضلات المثانة وغيرها من الأسباب، الأمر الذي يوثر سلباً على الاداء الجنسي لدى الرجل.


ما هي الأعراض المصاحبة لضعف الانتصاب لدى الرجل؟

- مواجهة مشاكل في الوصول الى الانتصاب.

- العجز عن ابقاء الانتصاب.

- انخفاض في الرغبة الجنسية لدى الرجل.

- التأخر للوصول للنشوة الجنسية.


اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية للرجل اضغطوا على الروابط التالية:

 
 
 


‪ما رأيك ؟