اذا كنتم من محبّي السكر...اليكم الرجيم المناسب لكم!

اذا كنتم من محبّي السكر... اليكم الرجيم المناسب لكم!

رجيم لمحبي السكر

لا شكّ في أن السكر يلعب دوراً سلبياً جداً في حال الإفراط بتناوله يومياً خلال انظام الغذائي اليومي. من هنا، ولتجنب الإصابة ببعض الامراض الخطيرة، مثل السكري وانسداد الشرايين والنوبات القلبية، من المهم اتباع رجيم للتقليل من السكر.

 

فوائد رجيم لمحبي السكر

في الواقع، ان رجيم لمحبي السكر يمكن ان يمنحكم الكثير من الفوائد الصحية نذكر منها:

- تحسين صحة الجلد: بما ان السكر يمكن ان يضرّ بالخلاياً ويسبب شيخوخة الجلد، فبتالي ان رجيم لمحبي السكر يساعد على تعزيز صحة الجلد وتجديد خلاياها.

- تحسين المزاج: ان الرجيم لمحبي السكر يمكن ان يعزز من افراز الدماغ لهرمونات السعادة بدلاً من هرمونات التوتر والإجهاد.

- فقدان الوزن: طبعاً ان الرجيم لمحبي السكر يمكن ايضاً ان يساعد على فقدان الكثير من الوزن وبالتالي يساعدكم في الوصول الى الوزن المثالي.

- المزيد من الطاقة: يعزز رجيم لمحبي السكر الطاقة في الجسم. فالاطعمة البديلة والصحية توفر سكر طبيعي يمكن ان يحوّلها الجسم الى طاقة خصوصاً عند ممارسة التمارين الرياضية.

 

شروط رجيم لمحبي السكر

- استبدال السكر بحصة من الفاكهة مهم جداً عند اتباع رجيم لمحبي السكر. فالرغبة الشديدة في تناول السكر يجب ان يتمّ اشباعها من خلال تناول السكر الطبيعي الذي توفره الفواكه.

- الرياضة ضرورية ايضاً، وتساعدكم على خسارة الوزن من خلال زيادة التمثيل الغذائي ومساعدة الجسم على حرق المزيد من الدهون. لذلك، احرصوا على ممارسة حوالي 30 دقيقة من التمارين يومياً.

- كما ان الإكثار من شرب الماء ضروري لكبح الرغبة بتناول السكر خلال هذا النوع من الرجيم. فالماء يساعد على ترطيب الجسم، وحتى تعزيز الشعور بالشبع وتنظيف الجسم من السموم.

- بالإضافة الى ذلك، يجب عدم تخطي الوجبات الرئيسية ولا حتى الخفيفة خلال اليوم. فهذا الامر يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وزيادة معدل الايض.

 

كيفية عمل رجيم لمحبي السكر

وجبة الإفطار

نصف حبة من الجريب فروت + كوب من بذور الشوفان + حليب خالي من الدسم

 وجبة خفيفة

حبة من الفواكه

وجبة الغذاء

100 غرام من اللحوم (لحم احمر او اسماك او صدر دجاج) + سلطة

وجبة خفيفة

حصة من الفواكه

وجبة عشاء

طبق من الأرز البني + سمك مشوي + كوب من الشاي الأخضر بدون سكر

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد من المقالات عن حميات صحتي اضغطي على الروابط التالية:

رجيم اتكنز غني بالبروتين... ما هي مراحله لفقدان الوزن؟

9 حيل لإنقاص الوزن في الطقس البارد

هل شرب الماء والليمون يساعد فعلاً في خسارة الوزن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟