ما هو اللون الطبيعي للمني؟

ما هو اللون الطبيعي للمني؟

السائل المنوي هو هذا السائل الذي يفرزه جسم الرجل عند القذف، ولكن بعض الرجال يحتارون في امر اللون الطبيعي للمني، حيث يمكن أن يميل في بعض الاحيان الى الاصفرار، وأحيان أخرى يكون ابيض، وفي بعض الاحيان يحدث تغيير لافت على صعيد اللون. لذا اخترنا في هذا المقال من موقعنا ان نخبركم عن اللون الطبيعي للمني، ومتى يمكن أن يتبدل هذا اللون وما هي ابرز اسباب التغيير على هذا الصعيد. 

 

ما هو السائل المنوي؟

 

السائل المنوي هو سائل يفرزه جسم الرجل عند القذف، وهو يتألف من جزء مائي يسمى البلازما المنوية، ومن جزء خلوي هو النطاف. وهذا السائل عينه يحمل الانواع الحيوانية المسؤولة عن احداث الحمل لدى المراة. 

 

اللون الطبيعي للمني

 

عندما يفرز جسم الرجل هذا السائل المنوي، يكون في غالب الاحيان ذات لون ابيض، وهذا هو اللون الطبيعي بالنسبة للمني. ويمكن في بعض الاحيان أن يلاحظ بعض الرجال أن لون المني لديهم يميل الى الاصفرار، وهذا ايضاً هو أمر طبيعي ولا يشكل أي خطر على صحة الرجل. لذا يمكن تحديد اللون الطبيعي للمني على أنه ابيض مائل الى الاصفرار. وهذا التغير في درجات اللون يمكن ان تنتج عن عوامل عديدة ومختلفة منها انواع الاطعمة التي يتناولها الرجل، كذلك يمكن للعمر أن يؤثر على لون المني، بالاضافة الى عدد مرات القذف، وغيرها من الاسباب. 

 

التغيرات في لون المني

 

قد تحدث في بعض الاحيان تغيرات ملحوظة على صعيد لون المني، ولكنها غالباً ما تكون موقتة، ولكن في حال استمر هذا التغيير لأكثر من اسبوعين، وجب في هذه الحالة استشارة الطبيب المختص. 

 

- إن اصبح لون المني اصفر أو اخضر أو ذهبياً، فهذا ناتج عن التهاب بالبروستات.

 

- ان لون المني المائل الى الأصفر القوي، قد يكون ناتجاً عن امتزاجه بالبول.

 

- ان تحول لونه الى الوردي أو الأحمر او البني، فهذا مؤشر على وجود دم.

 

- اما اللون الشفاف فهو ينتج عن كثرة القذف وبعض انواع الاطعمة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن السائل المنوي عبر موقع صحتي:

 

الحساسية على السائل المنوي... مشكلة حقيقية

حللوا السائل المنوي... في المنزل!

ماذا يعني صديد السائل المنوي؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة