ما هي أسباب الألم بين كيس الصفن والمستقيم؟

ما هي أسباب الألم بين كيس الصفن والمستقيم؟

روبير الجميّل

يتعرض بعض الرجال إلى مشاكل جنسية قد تؤثر سلباً على صحتهم الجسدية والنفسية. واحدة من هذه المشاكل هو بروز الألم في المنطقة الواقعة بين كيس الصفن والمستقيم، والتي تعود عوارضها إلى أسباب عدة.

- الشق الشرجي

الشق الشرجي هو كسر أو تمزق في بطانة الغشاء المخاطي للشرج. فتحة الشرج هي الفتحة الموجودة في نهاية الجهاز الهضمي حيث يغادر البراز الجسم. يحدث الشق في المقام الأول بسبب الإمساك، مما يؤدي إلى الإجهاد لتمرير البراز الصلب الكبير.

- التهاب البروستات المزمن

التهاب البروستات المزمن هو التهاب في غدة البروستات الواقعة بين المثانة والقضيب، والتي تفرز سوائل تغذي الحيوانات المنوية وتحميها.

- التهاب البروستات الحاد

التهاب البروستات الحاد هو التهاب جرثومي مفاجئ يصيب غدة البروستات لدى الرجال. يمكن أن تنتشر البكتيريا إلى البروستات من خلال عدوى المسالك البولية، أو من خلال مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي مثل السيلان أو الكلاميديا. يمكن أن تبدأ العدوى أيضاً بعد إجراء طبي مثل إدخال قسطرة بولية. من أعراض هذا الالتهاب بروز الألم بين كيس الصفن والمستقيم.

متلازمة الكمثري

عضلات الكمثري، اليسرى واليمنى، كل واحدة تعمل من قاعدة الحوض إلى أعلى عظم الفخذ. العصبان الوركيان، الأيسر والأيمن، متصلان بالعمود الفقري وينزلان بين عظم الحوض وعضلة الكمثري إلى مؤخرة كل ساق.

إذا تضررت عضلة الكمثري من خلال الصدمة المفاجئة، أو من خلال الإفراط في استخدامها كما هو الحال في الرياضة، فإن الالتهاب الناتج أو تشنج العضلة يمكن أن يحبس العصب الوركي بين عظم الحوض والعضلة. تشمل الأعراض ألماً في أحد جانبي أسفل الظهر أو كليهما، وقد يمتد نحو كيس الصفن.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية للرجل:

كيف يمكن للرجل وقف الانتصاب أو التحكم به؟

ما هو انكماش كيس الصفن؟ وما هي أسبابه الشائعة؟

لماذا تنزف البواسير؟ وما هي العلاجات المنزلية المتوفرة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة