ما هي العلاقة بين الضعف الجنسي ومرض الشرايين؟

ما هي العلاقة بين الضعف الجنسي ومرض الشرايين؟

يعتبر الضعف الجنسي من المشاكل الأكثر شيوعاً عند الرجال ويمكن تفسيره بضعف الإنتصاب والعجز عن الحفاظ عليه لفترةٍ طويلة. إلّا ان الضعف الجنسي هو احد الأعراض الشائعة لمرض الشاريين أو بمعنى آخر امراض القلب، فما هو الرابط الحقيقي بينهما؟

 

الضعف الجنسي ومرض الشرايين


في الواقع، ان الضعف الجنسي على ارتباط وثيق بمرض الشرايين. فتراكم اللويحات في الشرايين التي تصل القلب غلى أعضاء الجسم الأخرى وخصوصاً الجنسية (تصلب الشرايين) هي من اهم اسباب ضعف الانتصاب الذي غالباً ما يسبق مشاكل القلب. فتراكم اللويحات او ما يعرف بالدهون المشبعة والسكريات والرواسب الأخرى على الجدران الداخلية للشرايين، يمكن ان  يقلل من تدفق الدم من القلب إلى العضو التناسلي الذكوري، مما يجعل الإنتصاب صعباً على الرغم من وجود المثيرات.

كما انه، وبعيداً عن تراكم الدهون على الجدران الداخلية للشرايين، يمكن ان يرجع هذا الأمر إلى خلل في البطانة الداخلية للأوعية الدموية والعضلات الملساء. من هنا، يمكن ان يسبب ضعف البطانة عدم كفاية إمدادات الدم إلى القلب ويضعف تدفق الدم إلى العضو التناسلي الذكوري، ويساعد في تطوير تصلب الشرايين.

 

كيفية علاج الضعف الجنسي ومرض الشرايين


استشارة الطبيب


إن استشارة الطبيب ضرورية ومهمة عندما يلاحظ الرجل ايّ خللٍ على صعيد عدم قدرته على تحقيق الإنتصاب. فالطبيب سوف يطلب الفحوصات اللازمة والضرورية التي من شأنها ان تكشف سبب الضعف الجنسي. وبحال كان مرتبطاً بمرض الشرايين، فهو سوف يصف الأدوية المناسبة التي من شأنها ان تقلل من الكولسترول وحتى المنشطات الجنسية في بعض الحالات.

 

نظام غذائي صحي


ينصح الطبيب المريض الذي يعاني من الضعف الجنسي ومرض الشرايين ان يتبع نظاماً غذائياً صحياً خالٍ من الدهون المشبعة والسكريات مقابل غناه بالألياف الغذائية والبروتينات.

 

الرياضة


إن ممارسة التمارين الرياضية مهم وضروري جداً للتخلص من الدهون المتراكمة داخل الشرايين ولإستعادة الحياة الجنسية الطبيعية الخالية من المشاكل. لذلك على الرجل ممارسة التمارين الرياضية ولو لمدة 30 دقيقة في اليوم ما يساعد على تعزيز الصحة الجنسية وتنظيف الشرايين من كلّ الترسبات الضارة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟