ما هي علاقة إرتفاع ضغط الدم بضعف الانتصاب عند الرجل؟

ما هي علاقة إرتفاع ضغط الدم بضعف الانتصاب عند الرجل؟

ريتا عبدو

من أهمّ الأمور التي يسعى الرجال إلى المحافظة عليها هي صحّتهم الجنسيّة. لكنّ أمراضاً عديدة قد تكون عائقاً أمام هذا الأمر، إذا لم يتمّ معالجتها بالطرقة الصحيحة. ومن بين هذه الأمراض، مرض إرتفاع ضغط الدم المزمن، وذلك لارتباطه المباشر مع ضعف القدرة الجنسيّة وبشكل خاص ضعف الانتصاب. تابعوا معنا هذا المقال من موقع صحتي لتتعرّفوا على سبب تأثير ضغط الدم على الصحّة الجنسيّة للرجل، وعلى الخطوات الوقائيّة.

 

لماذا يؤثّر ضغط الدم على قدرة الانتصاب؟

عدد من المرضى الذين يعانون من مشاكل جنسيّة، تترافق معهم حالة إرتفاع ضغط الدم. ومن الناحية الطبيّة، وخلال العلاقة الجنسيّة، يتوّسع جدار الأوعية الدمويّة داخل القضيب ويتمدّد، فيتدفّق الدم إلى داخل الأنسجة الإسفنجيّة، بشكل كبير ونتيجة ذلك يحصل الانتصاب.

أمّا في حالة الإصابة بضغط الدم، يتضرّر جدار الأوعية الدمويّة  في جسم المريض ويتشقّق، ما يجعل الأوعية تتصلّب وتضيق. فتزداد بالتالي سماكة جدار الأوعية الدمويّة ليحاول الجسم التصدّي لضغط الدم المرتفع. هذا ما يؤدّي إلى نقص وصول الدم بالمعدّل المطلوب إلى القضيب، فلا يحدث الانتصاب.

لذا من المفروض معالجة مشكلة إرتفاع ضغط الدم، وإلّا ستتفاقم معها مشكلة العجز الجنسي. إضافة إلى العوامل النفسيّة التيي ستنتج عند الرجل بسبب عجزه وهروبه من العلاقة الحميمة خوفاً من الفشل وتخييب آمال الزوجة. لذا، إستشارة الطبيب ضروريّة لعلاج المشكلتين معاً. للحصول على العلاج اللازم».

 

ما هي الخطوات الوقائيّة لمشكلة إرتفاع ضغط الدم وضعف النتصاب؟

- إلتزام المريض بنمط حياة صحّي وغذاء مناسب لعمره قليل الدسم ولتنمية قدرته الجنسيّة والمحافظة على اعتدال مستوى ضغط الدم.

- الامتناع عن التدخين

- المحافظة على وزن مثالي

- ممارسة الرياضة اليوميّة بانتظام

 

لقراءة المزيد من المقالات عن الصحة الجنسية للرجل اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي فوائد الزنك على الصحّة الجنسيّة للرجل؟

ما هي أعراض تضخّم غدّة البروستاتا؟

لمريض السكّري... اتّبع هذه الخطوات للوقاية من ضعف الإنتصاب!

‪ما رأيك ؟