ما هي فوائد الزنك على الصحّة الجنسيّة للرجل؟

ما هي فوائد الزنك على الصحّة الجنسيّة للرجل؟

الزنك من المعادن الأساسيّة لتحسين القوّة الجنسيّة خصوصاً عند الرجل. ويمكن تناوله عن طريق أقراص المتمّمات الغذائيّة أو الشراب أو بعض أنواع الأطعمة، ففي كلّ الحالات يزيد من الصحّة الجنسيّة ويعزّزها بشكل كبير. ويلعب دوراً أساسيّاً في معالجة بعض المشاكل الجنسيّة التي يعاني منها عدد من الرجال. فما هي فوائد الزنك على الأداء الجنسي للرجل ؟ كلّ المعلومات في هذا المقال من موقع صحتي.

 

ما هي فوائد الزنك على الصحّة الجنسيّة للرجل؟

- تحسين شكل وصحّة وحالة السائل المنوي عند الرجل. فتزداد سرعته، وقدرته على إقتحام البويضة، وبالتالي إخصابها واختراقها بطريقة سليمة.

- الزنك يساعد على التحكّم في القذف، خصوصاً إذا كان الرجل يعاني من مشاكل القذف وذلك من خلال إعطائه أقراصاً تحتوي على الزنك، حمض الفوليك والبيوتين فحمض الفوليك.

- زيادة مستوى هرمون التستستيرون فنقص الزنك عادة يؤدّي إلى خلل في عمل الغدد التناسليّة عند الرجال، وكذلك ورتبط نقص هذا المعدن بشكل مباشر بانخفاض معدّل هرمون التستستيرون.

- الزنك ينشّط الجسم ويجعل الأداء الجنسي أقوى وحيويّاً أكثر.

 

أين ممكن أن نجد الزنك بطرق طبيعيّة؟

من الممكن إيجاد الزنك في العديد من الأطعمة والمشروبات وأهمّها: المكسّرات طبعاً مع تناولها باعتدال، اللّحوم على أنواعها، وطبعاً المأكولات البحريّة أي ثمار البحر والصدفيّات بشكل محدّد كالمحار، والأسماك على أنواعها.

أمّا المشروبات الغنيّة بمادّة الزنك، الزنجبيل المنقوع أو المغليّ لبضع دقائق على النار، وكذلك الألبان بشكل عام.

وإذا أراد الرجل تناول أقراص من الزنك بدل المأكولات الطبيعيّة، فيجوز هذا الأمر. لكن من المفضّل إستشارة الطبيب المختصّ قبل ذلك.

 

لقراءة المزيد من المقالات عن الحة الجنسية للرجل اضغط على الروابط التالية:

هل تعاني من الفتور الجنسي؟ اكتشف أبرز الاسباب وراء هذه المشكلة

ما هي أعراض تضخّم غدّة البروستاتا؟

وضعيّات جنسيّة تساعد في الحدّ من مشكلة القذف السريع

‪ما رأيك ؟
من انوثة