ما هي مراحل الحبّ عند الرجل؟

ما هي مراحل الحبّ عند الرجل؟

تنقسم مراحل الحبّ عند الرجل الى خمسة، تبدأ من الإنجذاب الى الإستمرارية بعلاقة الحبّ التي تجمعه مع الشريكة التي يختارها. وكلّ مرحلة تتطلب بالنسبة له الوقت، وهنا يجب الإشارة الى أنّ كل رجل تختلف لديه المدة التي يأخذها للمرور بكل مرحلة وذلك بحسب التطورات التي تشهدها علاقته بحبيبته.


ما هي إذاً هذه المراحل؟

1- الإعجاب والإنجذاب:

الإنجذاب نحو الشريكة يعتبر المرحلة الأولى من الحبّ عند الرجل، فهناك بعض التفاصيل الذي لاحظها فيها وجذبته اليها لدرجة أنّها إمتلكت نظرته، عقله وربما قلبه. هذا الإنجذاب أو الإعجاب بها سينعكس أيضاً على تصرفاته وملامح وجهه، وحتى نظراته اليها.

2- المواعدة:

بعدها ينتقل الرجل الى المرحلة الثانية وهي المواعدة التي فيها يقرّر أن يتعرّف أكثر على المرأة التي أُعجب بها، من خلال اللقاء معها والأحاديث والتفاهم في مختلف المواضيع وحتى المناسبات التي يتواجدان بها معاً.
كل ذلك يؤثر أيضاً على المرحلة الأولى أي الإعجاب فإمّا أن يزيد أو ينقص بحسب ما يجري في هذه الفترة خلال المواعدة بينهما.

3- المشاعر العميقة:

مع النجاح في جذب إهتمامه أكثر نحوكِ، ينتقل الرجل الى المرحلة الثالثة التي فيها سيُخبر عنكِ بين أهله، الأصدقاء، في مكان العمل وأيضاً ستكون المشاعر قوية في كل مرّة يتفاخر بوجود شريكة في حياته تسرق تفكيره.

4- الإعتراف بالحبّ:

عند الوصول للمرحلة الرابعة سيعترف الرجل بالحبّ للمرأة التي إختارها، وكما ذكرنا في البداية لا يمكن تحديد المدة الزمنية التي يصل بها الرجل لهذه الفترة لأنّ كل شخص يتفاعل مع الأمور بطريقة معيّنة ويتخذ القرار بالمجاهرة بالحبّ بالوقت الذي يُناسبه.

5- الإستقرار:

في المرحلة الخامسة من مراحل الحبّ عند الرجل يكون قد وصل لأخذ القرار بالإستقرار والإستمرار بالعلاقة مع التعلّق بشريكة حياته وسيظهر ذلك في حياته بشكلٍ عام وتصرفاته.

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

إليكم المزيد من المواضيع عن الحبّ عند الرجل: 

كيف يؤثر هرمون الحب على الرّجل جسدياً ونفسياً؟

7 علامات جسديّة تكشف حبّ الرجل للمرأة

أيّهما أكثر إخلاصاً في الحبّ... الرّجل أم المرأة؟



‪ما رأيك ؟