أيّهما أكثر إخلاصاً في الحبّ... الرّجل أم المرأة؟

أيّهما أكثر إخلاصاً في الحبّ... الرّجل أم المرأة؟

يُعتبر الوفاء والإخلاص من أكثر السّمات البشريّة التي تُميّز من يتمتّع بها وتجعل منه شخصاً مدهشاً في المجتمع وفي علاقاته مع الآخرين، خصوصاً في العلاقات العاطفيّة.

 

فمن الأكثر إخلاصاً في الحبّ، الرّجل أم المرأة؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

المرأة أصدق من الرّجل؟

 

يتفاوت تقييم الحبّ بين الرّجل والمرأة؛ ففي حين يعتبر الرجل أنّ علاقته بالمرأة يجب أن تُبنى على أسسٍ عاطفيّةٍ وعقلانيّةٍ، تتميّز المرأة بأنّ العاطفة تقودها نحو التصرّفات التي يظهر من خلالها الوفاء والاخلاص وذلك بحكم تكوينها الجسماني والعقلاني.

 

المرأة أصدق من الرّجل في القضايا التي تتعلّق بالحبّ لأنّها أقوى غريزياً والبيئة الرّحميّة لديها تخلق حالةً من المشاعر الدافئة القادرة على الحبّ، بينما الرّجل في طبيعته البيولوجيّة يتمتّع بالقدرة على الاحتمال والصّبر وإخفاء ما يكنّه من مشاعر وعدم البوح بها ظنّاً منه أنّ في ذلك انتقاصاً من رجولته.

 

مَن الأكثر إخلاصاً؟

 

يُمكن ملاحظة أنّ المرأة عادةً ما تكون أكثر وفاء وإخلاصاً من الرّجل في جوانب عدّة من الحياة؛ ففي كثير من الحالات، يتعرّض الزوجان إلى بعض المشاكل التي تواجههما والتي يُمكن أن تكشف مدى إخلاص كلّ منهما للآخر.

 

من هنا يُمكن الإشارة إلى بعض الأمثلة، منها تعرّض الشّريك لمرضٍ ما يكون مستعصياً ويُعيق إنجازه لمعظم المهام اليوميّة؛ حيث من الشّائع أن تعمد الزوجة إلى الاهتمام والعناية بزوجها بدل تركه يُصارع الصّعوبات وحيداً لأنّ حبّها له يدفعها إلى القيام بهذا الأمر الذي يأتي في سياق الوفاء والإخلاص له.

 

كذلك في حال مواجهة مشكلة تأخّر الإنجاب، حتّى وإن كان الرّجل يتمتّع بقدرٍ هائل من الوفاء والإخلاص لزوجته فإنّه في الأصل يبحث عن المرأة التي تُنجب له الأولاد وقد يكون موقفه في حال تأخّر الإنجاب أو تعذّره مغايراً لموقف المرأة التي بالرّغم من قوّة غريزة الأمومة إلا أنّها تُفضّل أن تبقى مع زوجها وفاء لحبّها له.

 

كلّ المواقف المذكورة قد لا يقوى الرّجل على تحمّلها حتّى لو كان يتمتّع بالعديد من الصّفات القريبة إلى المثاليّة في بعض الأحيان.

 

ولكن بالرّغم من تميّز المرأة بقدرتها الهائلة على الوفاء والاخلاص للشريك، إلا أنّه لا يُمكن نسب الإخلاص والوفاء والصّدق إلى أيّ طرفٍ من الجنسين؛ إذ أنّ هذه القيم ليست غريزةً فقط بل هي مرتبطة بعمق المشاعر التي يكنّها كلّ طرفٍ إلى الآخر ولكن بشكلٍ متفاوت.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

4 حيل ذكية تشعل الحب بينكما من جديد!

4 نصائح تجنّب الأزواج الوقوع في فخّ الخيانة

لهذه الاسباب قد يرفض الشريك الإعتذار من الطرف الآخر في العلاقة!

‪ما رأيك ؟