نصائح قيّمة لتحموا الحيوانات المنويّة من التلف وتحافظوا على جودتها!

نصائح قيّمة لتحموا الحيوانات المنويّة من التلف وتحافظوا على جودتها!

جودة الحيوانات المنويّة إمرا ضروري وأساسي، إذا كنتما تخططان للحمل والإنجاب. لذا من المهم ممارسة عادات يوميّة وحياتيّة صحيّة واتباع نظام غذائيّ يحمي الحيوانات المنويّة من التلف. نشرح لكم أكثر في هذا الموضوع من موقع صحتي، على العوامل التي تحدّد جودة الحيوانات المنويّة وعلى طرق حمايتها من التلف.

 

عوامل تحدّد صحة الحيوانات المنويّة

- الكمية: خلال عملية قذف واحدة، يحتوي السائل أقلّه على 15 مليون حيوان منوي، لكل ملليلتر. وبالتالي فإن وجود كميّة أقلّ من الحيوانات المنويّة، قد لا يؤدي إلى تخصيب البويضة أو الحمل بسبب الكميّة القليلة.

- الحركة: بهدف الوصول إلى البويضة وتخصيبها، من الضروري أن تتحرّك الحيوانات المنوية، على الأقلّ 40% بهدف الإنجاب.

- البنية: من الضروري أن يكون شكل الحيوان المنوي طبيعي أي برأس بيضاوي، وذيل طويل. فهذا الشكل يضمن سلامة الحيوانات المنويّة بهدف القدرة على الإنجاب.  

 

نصائح لحماية الحيوانات المنويّة من التلف

- حافظ على وزنك الصحي: فبعض الأبحاث أشارت إلى أنّ ارتفاع مؤشّر كتلة الجسم، مرتبط بانخفاض عدد الحيوانات المنويّة، ويقلّل من حركتها أيضاً.

- تناول طعاماً صحياً: خاصة المأكولات الغنية بمضادات الأسمدة والتي تساعد في الحفاظ على صحة الحيوانات المنويّة. كالأطعمة التالية: الفواكه والخضروات، المكسرات، بذور اليقطين والكتان والشيا، عصير الرمان، الأسماك الدهنية، عشبة الماكا.

- احمي نفسك من الامراض المنقولة جنسياً: مثل الكلاميديا والسيلان، هذه الأمراض الجنسيّة ممكن أن تسبّب إصابة الرجال بالعقم. ولحماية نفسك من الضروري الحد من تعدّد شركائك الجنسيين، وكذلك استخدام واق ذكري عند ممارسة الجنس.

- تحكّم بضغط الدم: الضغط يمكن أن يقلّل من القدرة الجنسيّة، ويؤثّر سلباً على الهرمونات المرتبطة بإنتاج الحيوانات المنويّة.

- مارس الرياضة: ممارسة النشاط البدني المعتدل، يزيد مستويات الإنزيمات القويّة والمضادة للأكسدة، والتي تساهم في حماية الحيوانات المنويّة وحمايتها من التلف.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

 لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسبة اضغط على الروابط التالية:

أي طرق يمكن اعتمادها لعلاج نقص هرمون التستوستيرون؟

5 نقاط ضعف للرجل في الفراش تقوم بها المرأة وتثير رغبته إلى أبعد حدود!

ما الذي يسبّب ارتخاء العضو الذكري خلال العلاقة الحميمة؟

‪ما رأيك ؟