نصائح للحصول على انتصاب جيد بدون أدوية

نصائح للحصول على انتصاب جيد بدون أدوية

روبير الجميّل

عندما يكون الرجل غير راض أو سعيد عن جودة الانتصاب لديه، فمن المحتمل أن يكون هناك مشكلة ما. المفتاح هو معرفة ما إذا كان الرجل يتعامل مع مشكلة لمرة واحدة فقط أم أن الانتصاب الأقل من المثالي بات أمراً منتظماً. في كلتا الحالتين، قد يساعدكم الجمع بين التحدث مع الشريك وإجراء بعض التعديلات على نمط الحياة وتشكيل عادات جديدة، في التخلص من هذه المشكلة.

 

- التحدث مع الشريك

التحدث مع الشريك هو الطريقة الوحيدة للتعبير عن شعورك وما تعانيه. لذلك استخدم هذا الوقت لفتح نقاش بنّاء بشأن أي مخاوف أو استياء أو حتى ملل قد يكون لديك حول حياتك الجنسية الحالية. ابذل قصارى جهدك لطمأنة شريكك. الحديث عن حياتك الجنسية لا يعني نهاية العلاقة، فقد تحتاج فقط إلى شيء جديد لإضفاء الإثارة على الأشياء، أو تجربة شيء جديد في غرفة النوم.

 

- تناول المزيد من العناصر الغذائية

تساعد العناصر الغذائية الموجودة في العديد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات على تحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك العضو التناسلي. فتدفق الدم إلى القضيب هو أحد مفاتيح الانتصاب الصحي والمتسق.

إليك بعض الأطعمة التي قد تساعد:

الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأنثوسيانين، مثل العنب البري، يمكن أن تساعد في حماية أنسجة الجسم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

يمكن أن تساعد الخضروات المورقة الكثيفة مع حمض الفوليك، مثل السبانخ، في تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون.

يمكن للأطعمة الغنية بفيتامين B-12 أن تساعد في دعم الوظائف الجسدية الأخرى التي تساهم في صحة الانتصاب، مثل التمر المخمر الذي يحتوي على فول الصويا.

 

- الحد من الطعام غير الصحي

قد يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالدهون أو الأطعمة المقلية أو المصنعة إلى زيادة مخاطر إصابتك بالظروف التي يمكن أن تؤثر على صحتك الجنسية وعافيتك بشكل عام، مثل مرض القلب، ضغط الدم المرتفع، وداء السكري.

يمكن استبدال منتجات الألبان عالية الدسم، مثل الزبادي والحليب، بإصدارات قليلة الدسم، أو اختيار حبوب الشوفان أو الحبوب الكاملة بدلاً من الحبوب المصنعة، وتناول الأطعمة الصحية بدل الأطعمة الجاهزة والمعلبة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية للرجل:

كيف يمكن للرجل وقف الانتصاب أو التحكم به؟

ما هو انكماش كيس الصفن؟ وما هي أسبابه الشائعة؟

لماذا تنزف البواسير؟ وما هي العلاجات المنزلية المتوفرة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة