هذه العلامات تكشف لك عدم رضا زوجك عن العلاقة الحميمة!

هذه العلامات تكشف لك عدم رضا زوجك عن العلاقة الحميمة!

تعتبر العلاقة الحميمة من أهم العناصر التي تعزّز مشاعر الحبّ بين الزوجين وترسم استمرارية الزواج. ولكن، في بعض الحالات، قد يواجه بعض الرجال مشاكل على صعيد نجاح العلاقة الحميمة ما يخفض من رغبتهم الجنسية ويدفعهم إلى التهرّب منها بشكل مستمرّ.

 

علامات عدم رضا الزوج عن العلاقة الحميمة

 

التهرّب من ممارسة العلاقة الحميمة

 

إحدى أبرز علامات عدم رضا الزوج عن العلاقة الحميمة هو تهرّبه من ممارستها وتأجيله لمواعيدها. فعندما تلاحظين أن زوجك لا يتودّد إليك ولا يقوم بأي خطوة أولى لممارسة العلاقة الحميمة بل أنت من تبادرين على الدوام وهو يتحجج بتعبه أو انشغاله، فهذا الأمر يجب أن تتوقفي عنده وأن تعلمي أن هناك مشكلة كامنة وراءه.

 

ضعف الانتصاب

 

يعبّر بعض الرجال عن عدم رضاهم عن العلاقة الحميمة من خلال عدم قدرتهم على الحفاظ على الانتصاب لوقتٍ طويل. فبدل التركيز الكامل على العلاقة، يتشتّت ذهنهم وتفكيرهم وتسيطر أفكار أخرى عليها قد تكون سلبية وتحمل هموم العمل والعائلة وغيرها.

 

إغلاق العيون

 

بما أن العينين هي المحرّك الأساسي للإثارة الجنسية عند الرجل والعنصر الأساسي للاستمتاع في العلاقة الحميمة والوصول إلى النشوة، إلّا أن إغلاقها هو دليل عدم رضا على العملية بأكملها. من هنا يبقي الرجل عينيه مقفلتين خلال مرحلة المداعبة ووقت ممارسة العلاقة الحميمة، فتشعرين بأنه غير متحمّس وبارد الاعصاب وكأنه يقوم بالأمر غصباً عنه.

 

التوتر بعد العلاقة الحميمة

 

إن التوتر والعصبية بعد ممارسة العلاقة الحميمة من أهم العلامات التي تدلّ على عدم رضا الزوج. فبدل أن يوجّه لك بعض الإطراء وكلمات الغزل وبعض الملاطفة، يتعكّر مزاجه ويصبح أكثر توتراً وعصبيّةً أثناء الحديث معك.

 

نصائح لتعزيز رضا الزوج عن العلاقة الحميمة

 

- إن كسر الروتين وتغيير مكان إقامة العلاقة الحميمة يساعد كثيراً على زيادة رغبة الرجل الجنسية.

- عدم تخطي فترة المداعبة التي تستمرّ لمدة 15 دقيقة قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

- ارتداء اللنجري المثير والألوان التي تزيد رغبة الزوج الجنسية.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

7 حقائق طريفة عن العلاقة الحميمة!

6 أمور تُحبط زوجكِ بعد العلاقة الحميمة... تجنّبيها!

3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية إلى العلاقة الحميمة 

‪ما رأيك ؟