3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية الى العلاقة الحميمة!

3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية الى العلاقة الحميمة!

لا شك أن العلاقة الحميمة ليست أساس الزواج، إلا أنها عامل أساسي  وضروري لإستمراره ونجاحه لكونها فرصة أساسية للتعبير عن الحب والموّدة بين الشريكين. فكيف لزواج أن يستمر من دون العلاقة الجنسية؟

 

أهم أسباب غياب العلاقة الحميمة بين الزوجين

 

أسباب كثيرة تؤدي الى إنعدام العلاقة الزوجية بين الطرفين، ومن أهمها:

 

- غياب العاطفة: العلاقة العاطفية هي عنصر هام في العلاقة الحميمة والدافع الجنسي يعتمد بالأساس على الإتصال العاطفي والشغف والحب بين الشريكين.

 

- الإجهاد والأرق: يتأثر الجسم سلباً عند تعرضه للإجهاد. فالتعب والإرهاق عوامل قد تستنزف قدرة الرجال والنساء على ممارسة العلاقة الحميمة. لذلك من الضروري مواجهة الضغوطات اليومية والتقليل من العمل لكي تنتعش العلاقة الحميمة بينكما من جديد.

 

- الشعور بالرفض: قد يشعر أحد الزوجين عند بداية العلاقة الحميمة بالرفض من الطرف الآخر ما قد ينعكس بعدم حماسته على العلاقة الحميمة.

 

- إنعدام الثقة بالجسد: قد يشعر أحد الطرفين بخجل من شكله الخارجي ما قد ينعكس سلباً على العلاقة الحميمة بين الطرفين.

 

نصائح أساسية لتجديد العلاقة بين الزوجين

 

إذا شعرتم ان زواجكم أصبح بخطر، إليكم أهم النصائح التي تعيد الأمور الى مجاريها وتضع العلاقة الحميمة في أولوياتكم من جديد:

 

1-  الأولوية للعلاقة الحميمة: من الضروري عدم وضع مواعيد للعلاقة الحميمة بينكما لأن ذلك أمرٌ مفتعل يؤدي الى الملل. يحب وضع العلاقة في أولوية حياة الزوجين ما يساعد في التخلص من الفتور الجنسي والعودة إلى الوضع الطبيعي.

 

2-  التخفيف من التعب والإجهاد: من المهم البحث عن أفضل طريقة لمواجهة ضغوط العمل والإجهاد والمتاعب اليومية والإبتعاد عنها قدر الإمكان، من أجل تعزيز الدافع الجنسي.

 

3-  التواصل المستمر مع الشريك: التواصل الجيد أمر أساسي ومهم بين الزوجين وهو من أهم الأمور للقضاء على الفتور الجنسي في العلاقة الحميمة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

العلاقة الحميمة المنتظمة تحميكم من الإصابة بهذه الأمراض!

كيف يؤثر التوقّف عن العلاقة الحميمة على المرأة؟

4 نصائح سحرّية تخلصكَ من القلق خلال العلاقة الحميمة!

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟