هل الانتصاب يدلّ على مشاعر الشريك العاطفية؟

هل الانتصاب يدلّ على مشاعر الشريك العاطفية؟

على العلاقة الحميمة ويمكن ان يساعد الشريكين على عيش حياة زوجية سعيدة ومستقرّة. ولكن، ما هي علاقة الانتصاب بالحب؟ وهل الإنتصاب هو دلالة على مشاعر الشريك العاطفية؟

 

كيف يحدث الانتصاب؟

الانتصاب هو علامة على الإثارة الجنسية. يبدأ في دماغك بشيء تراه أو تشعر به أو تشمّه أو تفكر فيه. ترسل أعصابك رسائل كيميائية إلى الأوعية الدموية في قضيبك. تسترخي الشرايين وتنفتح للسماح بتدفق المزيد من الدم. وفي الوقت نفسه، تغلق الأوردة. بمجرد دخول الدم إلى القضيب، فإن الضغط يحبسه في الداخل. يتوسع قضيبك ويحافظ على الانتصاب.

 

هل الانتصاب يدل على الحب؟

في الواقع، لا علاقة للحبّ بالانتصاب ولا تؤثر العاطفة والمشاعر على هذه العملية الجسدية البحتة. فالانتصاب يمكن ان يحدث قبل العلاقة الحميمة، سواء كان الرجل يشعر بالحبّ تجاه زوجته أم لا. فهي ردّة فعل على شيء مثير قد رآه او شعر به، ما جعله يشعر بالإثارة الجنسية ويرغب في ممارسة العلاقة الحميمة.

من هنا، ان الإنتصاب هي عملية جسدية بحتة، ولا يمكن ان يكون الحبّ من الشروط الأساسية لتعزيزها. الّا انه، وفي حال اجتمع كلّ من الحبّ والإنتصاب، فيمكن تعزيز العلاقة الحميمة وجعلها أكثر شغفاً ومتعةً.

 

نصائح لتحسين الإنتصاب

- من المهم اتباع نظامك غذائي صحي خالٍ من الدهون والسكريات، وغنيّ بالبروتينات والالياف الغذائية. فالحفاظ على وزن صحي يساعد على الفاظ على الاوعية الدموية ويضمن تدفق الدم الى القضيب.

- ايضاً، من المهم ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة، ما ينشّط الدورة الدموية. احرص على ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم.

- الابتعاد عن مسببات التوتر، وممارسة رياضة التأمل وبعض الأنشطة الممتعة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية للرجل اضغطوا على الروابط التالية: 

ما هي علاقة إرتفاع ضغط الدم بضعف الانتصاب عند الرجل؟

وضعيّات جنسيّة تساعد في الحدّ من مشكلة القذف السريع

لمريض السكّري... اتّبع هذه الخطوات للوقاية من ضعف الإنتصاب!

‪ما رأيك ؟
من انوثة