هل تساعد الفياغرا على الحد من سرعة القذف؟

هل تساعد الفياغرا على الحدّ من سرعة القذف؟

أظهرت دراسة جديدة أن تناول الفياجرا قبل ممارسة العلاقة الحميمة قد يساعد في الحد من القذف المبكر، خصوصاً عند الأشخاص الذين لم يتحسنوا جراء متابعة العلاج المعتمد.

فإذا تمكن الرجل من شد العصب للتحدث مع طبيبه بشأن سرعة القذف، قد يحيله الطبيب بدوره إلى طبيب نفسي أو معالج جنسي، أو قد يصف له أحد الأدوية العديدة الممكنة بما في ذلك باكسيل وهو مضاد للاكتئاب، أو مرهم ليدوكائين وهو مخدر يفرك على رأس القضيب قبل ممارسة الجنس.

 

بين المرهم المخدر ومضاد الاكتئاب!

نظرت الدراسة، التي قدمت في الاجتماع السنوي لجمعية المسالك البولية الأمريكية في أورلاندو بولاية فلوريدا، في 138 حالة من القذف المبكر الذين بدأوا باستخدام المرهم المخدر. كان 38 شخصاً راضين عن تلك المعاملة، فيما بدأ الـ 100 الباقون في تناول باكسيل، وكان 42 منهم راضين عن ذلك، تاركين 58 ممن تناولوا باكسيل مع الفياجرا.

على مدار ثلاثة أشهر، أخذ الرجال جرعة واحدة من باكسيل سبع ساعات قبل ممارسة الجنس وجرعة واحدة من الفياجرا قبل الجماع بساعة. لاحظوا المدة التي تمكنوا فيها من ممارسة الجنس، منذ اللحظة التي دخلوا فيها مهبل الشريك إلى لحظة القذف. في البداية، كانوا قادرين على الحفاظ على الجماع لمدة تقل عن دقيقة واحدة إلى ثلاث دقائق.

قاموا أيضاً خلال الدراسة بتقييم أدائهم على مقياس الوقت. في البداية، كان يتم القذف في وقت مبكر جداً في معظم الحالات. ولكن بحلول نهاية الدراسة، كان 56 من أصل 58 رجلاً قادرين على الجماع لأكثر من ثلاث دقائق في معظم الأوقات.

 

علاقة الفياغرا بتأخير القذف

من المعروف أن Paxil له آثار جانبية جنسية، بما في ذلك تأخير عملية القذف. ولكن الفياغرا شكلت نوعاً من الدهشة لعلاقتها في هذا الامر.

وأحد الاحتمالات هو أن الفياجرا تعمل على جزء الدماغ الذي يتحكم في القذف. تتضمن هذه الوظيفة أكسيد النيتريك الكيميائي. والكثير من أكسيد النيتريك يمنع القذف.

وبالتالي، يزيد الفياجرا من كمية أكسيد النيتريك في الجسم، وهو ما يساعد الرجال على الانتصاب والحفاظ على قوتهم وعدم القذف باكراً.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية عند الرجل إضغطوا على الروابط التالية: 

هذه الاعراض تشير الى التهاب العضو الذكري

هل تعاني من جفاف الجلد حول العضو التناسلي؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

جفاف الجلد حول العضو الذكري... ما أسبابه؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة