هل ضعف الانتصاب يدلّ على الإصابة بمرض القلب؟

هل ضعف الانتصاب يدلّ على الإصابة بمرض القلب؟

ضعف الانتصاب، أو العجز الجنسي، هو عدم القدرة على تحقيق واستمرار الانتصاب المناسب لممارسة العلاقة الحميمة والوصول للنشوة. لا تعتبر الحالة طبيعية في أي عمر، ومن المهم البحث عن الأسباب الكامنة ورائها واستشارة الطبيب المختصّ لعلاجها. ولكن هل من الممكن هل ضعف الانتصاب يدلّ على الإصابة بمرض القلب.

 

هل ضعف الانتصاب من علامات مرض القلب؟

في الواقع، ان ضعف الانتصاب الذي يسبق مشاكل القلب يرجع في كثير من الأحيان إلى خلل في البطانة الداخلية للأوعية الدموية والعضلات الملساء. يتسبب ضعف بطانة الأوعية الدموية في عدم كفاية إمداد القلب بالدم وإعاقة تدفق الدم إلى القضيب، ويساعد في تطور تصلب الشرايين.

لا يشير ضعف الانتصاب دائماً إلى وجود مشكلة قلبية كامنة. ومع ذلك، تشير الأبحاث من جامعة هارفارد، إلى أن الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب والذين ليس لديهم سبب واضح، مثل الصدمات، والذين ليس لديهم أعراض مشاكل في القلب يجب أن يخضعوا لفحص أمراض القلب قبل بدء أي علاج.

 

كيفية علاج ضعف الانتصاب

اتباع نظام غذائي صحي

من المهم ان تتبع نظاماً غذائياً صحياً خالٍ من الدهون المشبعة والسكريات، وغنياً بالألياف الغذائية والبروتينات. من هنا، عليك ان تكثر من تناول الفواكه والخضروات واللحوم والاسماك الخالية من الدهون.

 

استشارة الطبيب

عندما تعاني من ضعف الإنتصاب، من المهم ان تستشير طبيبك على الفور. فالطبيب سوف يوصي ببعض الفحوصات الطبية اللازمة، التي يمكن ان تكشف لك السبب الكامن وراء ضعف الإنتصاب. وفي حال كانت هذه المشكلة مرتبطة بأمراض القلب، فقد يوصي الطبيب ببعض الادوية والعلاجات التي تساعد على خفض نسبة الكورلسترول في الدم وتجنب حدوث ايّ جلطات مفاجئة او مشاكل مرتبطة بالأداء الجنسي.

 

ممارسة الرياضة

ان الرياضة أساسية جداً في حال أردت علاج ضعف الانتصاب، ولكن من المهم ان يكون ذلك تحت اشراف الطبيب. من هنا، لا بدّ من ان تمارس 30 دقيقة من الرياضة في اليوم، وهذا ما ينشّط الدورة الدموية ويضمن وصول الدم الى العضو الذكري ويساعد على تعزيز الانتصاب.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية للرجل اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن للرجل وقف الانتصاب أو التحكم به؟

ما هو انكماش كيس الصفن؟ وما هي أسبابه الشائعة؟

لماذا تنزف البواسير؟ وما هي العلاجات المنزلية المتوفرة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة