هل للفياغرا أي تأثيرات سلبية على صحّة الرجل؟

هل للفياغرا أي تأثيرات سلبية على صحّة الرجل؟

عادةً ما يتمّ اللجوء إلى الفياغرا لتحسين الانتصاب وزيادة القدرة الجنسيّة، بهدف التمتّع بعلاقة حميمة ناجحة وسعيدة. وما يجهله بعض الرجال أنّ استهلاك هذه الحبوب قد يترك تأثيرات عدّة، نعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

مشاكل في القلب

مشاكل القلب تُعتبر من أكثر المضاعفات الصحية شيوعاً لاستهلاك حبوب الفياغرا. فمن المحتمل أن يُصاب الرجل بالاعتلال أو توقف عضلة القلب أو السكتة أو الجلطة الدماغية أو أن يتعرّض لأزمة قلبيّة حادة في بعض الحالات.

 

انخفاض ضغط الدم

يسبّب استهلاك حبوب الفياغرا انخفاضاً في ضغط الدم ممّا قد ينعكس سلباً على صحة الرجل من ناحية زيادة خطر حصول الإغماء المفاجئ، بالإضافة إلى زيادة ضربات القلب وخفقانه. وقد يكون انخفاض ضغط الدم خطراً أحياناً في حال عدم معالجته سريعاً.

 

مضاعفات في العين والأذن

يمكن أن يزيد استهلاك الفياغرا من خطر حصول مضاعفات في العينين والأذنين، بالإضافة إلى التسبب بعدم وضوح الرؤية. وانعكاسها السلبي على الأذن يأتي من خلال تسبّب هذه الحبوب بضعف في السمع.

 

الإضرار بالخصوبة

رغم أنّ الفياغرا قد تكون مفيدة في بعض الحالات لزيادة القدرة الجنسيّة والوقاية من ضعف الانتصاب وبالتالي الحصول على علاقة حميمة ممتعة، إلا أنّها قد تكون مضرّة بخصوبة الرجل. ويكمن تأثير هذه الحبوب على الخصوبة في زيادة خطر الإصابة بالعقم لأنّها تساهم في إضعاف الحيوانات المنوية وقتلها وتدميرها.

 

مشاكل في الجهاز الهضمي

استهلاك الفياغرا بشكلٍ مستمرّ ومفرط يؤدي إلى حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي لا سيما من ناحية اختلال عملية الأيض وظهور أعراض عدّة مثل الغثيان والإسهال.

 

أعراض أخرى

تنتج أعراض وتأثيرات سلبيّة أخرى عن الإفراط في استخدام حبوب الفياغرا، أبرزها الصداع وجفاف الفم والطفح الجلدي وضيق التنفس وتورّم اليدين والكاحلين والقدمين.

 

هناك بعض الحالات التي ينبغي أن تمتنع كلياً وبشكلٍ تامّ عن تناول الفياغرا وهم كبار السن والمراهقين وبعض الذين يعانون من أمراض مزمنة مع أعراض غير مستقرّة. فقد يكون استهلاك هذه الحبوب خطيراً في بعض الحالات إذ يمكن أن يؤدّي إلى انخفاض حاد في ضغط الدم مع الضغط على القلب وقد يؤدّي ذلك إلى الوفاة. 

 

إقرأوا المزيد عبر موقع صحتي عن حبوب الفياغرا:

 

عند تناول الفياغرا... تنبّهوا الى هذه الآثار الجانبية المحتملة!

ما هي المخاطر التي يمكن أن يسبّبها الفياجرا؟

ما الذي يجب أن يعرفه الطبيب عنكم قبل استخدام الفياغرا؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة