ما هي المخاطر التي يمكن أن يسببها الفياجرا؟

ما هي المخاطر التي يمكن أن يسبّبها الفياجرا؟

الفياجرا هو واحداً من الأدوية الأكثر شيوعاً لعلاج ضعف الانتصاب. يعتقد معظم الرجال أن تناول الفياجرا أو الأدوية التي تزيد الانتصاب لا يسبب أي آثار جانبية خطيرة، ولكن سوف نطلعك على آثارها الجانبية.

 

اضرار الفياجرا على الرجل


الانتصاب الذي لن يزول (priapism)

يمكن ان تسبب الفياغرا إنتصاباً، قد يدوم طويلاً ولا يزولا إلّا بعد مرور 4 ساعات على الأقل. من هنا، إذا كنت تعاني من الانتصاب لفترةٍ طويلة، فاطلب المساعدة الطبي على الفور، فإذا لم يتم علاج هذه المشكلة على الفور، فقد تلحق الضرر الدائم بعضوك التناسلي.

 

فقدان البصر المفاجئ في أحد أو كلتا العينين

 يمكن أن يكون فقدان البصر المفاجئ في إحدى العينين أو كلاهما علامة على وجود مشكلة خطيرة في العين تسمى الاعتلال العصبي البصري الإقفاري الأمامي غير الشرياني (NAION). من هنا وفي حال كنت تعاني من هذه المشكلة المفاجئة، ف توقف عن تناولالفياجرا على الفور واتصل بطبيبك على الفور. نشر باحثون من كلية إيكان للطب بجبل سيناء في مدينة نيويورك، مؤخراً دراسة في مجلة Retinal Cases وخلصوا إلى أن استخدام جرعات عالية من الفياجرا يمكن أن يؤدي إلى تلف كبير في الرؤية على المدى الطويل.

 

انخفاض السمع المفاجئ أو فقدان السمع

قد يصاب بعض الناس أيضاً بطنين في الأذنين أو دوخة. إذا كنت تعاني من هذه الأعراض، توقف عن تناول الفياجرا واتصل بالطبيب على الفور.

 

ظُهور أعراض النوبة القلبية

قد تسبب الفياجرا أيضاً الإصابة بنوباتٍ قلبية مفاجئة، أي أنك قد تلاحظ ألَم في الصدر أو ضغط، ألم ينتشر إلى الفك أو الكتف، والغثيان، والتعرّق. يمكن أن يسبب هذا الدواء انخفاضاً في ضغط الدم، خاصة بعد ساعة أو ساعتين من تناوله. فالفياجرا يعمل على توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم إلى العضو التناسلي، من هنا، على هذه التغيرات بالضغط يمكن ان تزيد من إحتمالية النوبات القلبية.

 

قبل تناول الفياجرا

يجب ألا تتناول الفياجرا إذا كنت تعاني من حساسية تجاه السيلدينافيل، أو:

- إذا كنت تأخذ أدوية أخرى لعلاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي

- إذا كنت تتناول النترات، خصوصاً لألم في الصدر أو مشاكل في القلب ذك لأنها يمكن أن تسبب انخفاضاً مفاجئاً وخطيراً في ضغط الدم.

 


لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

 

‪ما رأيك ؟