هل يؤثر ضغط الدم على الحياة الجنسية عند الرجال؟

هل يؤثر ضغط الدم على الحياة الجنسية عند الرجال؟

يشير الاطباء في معرض شرحهم عن الانتصاب عند الرجال والحياة الجنسية الى ان في وقت الاثارة الجنسية يتمدد جدار الاوعية الدموية بالقضيب ويتسع مما يسمح بتدفق الدم الى الأنسجة الأسفنجية بكميات كبيرة وبالتالي يحدث الإنتصاب. ولكن مع مرور الوقت يصاب جدار الاوعية الدموية بأضرار وتشققات صغيره بسبب الضغط المرتفع مما يؤدى إلى تصلب الأوعية وضيقها، وتزداد سماكة جدار الأوعية الدموية كمحاوله من الجسم على مقاومة الضغط المرتفع، وقد يحدث هذا فى مختلف انحاء الجسم.  فما هو تأثير ارتفاع ضغط الدم على الانتصاب؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تأثير ارتفاع ضغط الدم على الانتصاب

 

تؤكد العديد من الابحاث الى ان ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب العجز الجنسي عند الرجال والنساء على حد سواء، وعلى الرغم من ان المرأة قد لا تتأثر بالقدرة نفسها التي يتأثر بها الرجل. اذ ان ضغط الدم المرتفع عند الرجال، قد يتسبب الى عدم تدفق الدم إلى القضيب بصورة جيدة ما يؤدي الى عدم المحافظة على الانتصاب وبالتالي ضعف الانتصاب، القذف المؤلم، والعجز الجنسي، وهذا يعود بشكل أساسي الى  الارتفاع المزمن في ضغط الدم على الشرايين والأوعية الدموية ما يؤثر بصورة سلبية على القضيب.

 

ويعود ذلك في كثير من الاحيات الى التصلب والضيق إلى عدم وصول دم بالدرجة الكافيه لحدوث إنتصاب ذو صلابة كافيه للمعاشره الزوجية، ما يؤدى للضعف الجنسى، ويلاحظ ذلك فى أغلب الأحوال فى الرجال الذين يهملون علاج الضغط المرتفع او المدخنين الذين تضاعف لديهم مضاعفات الضغط، هذا من دون ان ننسى أن مريض القلب قد يعاني من انخفاض بسيط في القدرة الجنسية.

 

هذا من دون ان ننسى أن ارتفاع ضغط الدم سيؤثر على الحياة الجنسية في الهرمونات والمواد الكيميائية التي تنتجها الغدد الصماء في الجسم، والتي تلعب دوراً اساسياً في قدرة الشخص على الشعور بالرغبة الجنسية.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على مسبّبات ضعف الانتصاب:

 

هذه الأسباب تقف وراء مشكلة ضعف الانتصاب المفاجئ

لماذا تعاني من ضعف الانتصاب؟ اكتشف الاسباب الآن

تجاوزوا مشكلة ضعف الانتصاب واعرفوا اكثر عن هذه المشكلة الشائعة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة