هل يخجل الرجل بالاعتراف بضعفه الجنسي؟

هل يخجل الرجل بالاعتراف بضعفه الجنسي؟

يعتبر الضعف الجنسي من المشاكل الأكثر شيوعاً بين الرجال، والتي يمكن أن تعيق قدرتهم على الاستمتاع خلال ممارسة العلاقة الحميمة وتمنع المرأة أيضاً من الوصول للنشوة التي تهدف لها.

 

ما هي أسباب الضعف الجنسي عند الرجل؟

أمراض القلب والشرايين: تعتبر أمراض القلب الشرايين من أكثر المشاكل التي يمكن أن تؤدي إلى الضعف الجنسي عند الرجل. فانسداد الشرايين يمكن أن يقلّل من وصول الدم إلى الأعضاء الجنسية ويمنع بالتالي الشعور بالإثارة وحدوث الانتصاب.

التشتت الذهني: يمكن للتشتت الذهني الذي تكمن وراءه مشاكل الحياة وظروفها، أن يسبب الضعف الجنسي عند الرجل. فالتوتر وكثرة الأفكار السلبية من شأنها ان تمنع الرجل عن التركيز على المثيرات والتفاعل معها أثناء العلاقة الحميمة ما يؤدي بالتالي إلى العجز الجنسي وعدم القدرة على القذف.

مرض بيروني: إن مرض بيروني هو عبارة عن نمو النسيج الندبي الليفي داخل العضو التناسلي الذكري مما يسبب انتصاباً منحنياً ومؤلماً. من هنا، وعند الإصابة بمرض بيروني، يمكن أن تسبب هذه الحالة بعض الألم عند ممارسة العلاقة الحميمة، ما يجعل الرجل بالتالي يشعر بالضعف الجنسي وعدم القدرة على إكمال العملية والوصول إلى النشوة.

الأدوية: يمكن لبعض الأدوية أن تؤثر سلباً على قدرة الرجل الجنسية وتسبب له الضعف الجنسي، بما في ذلك مضادات الاكتئاب ومضادات الهيستامين والأدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم أو الألم أو أمراض البروستات.

 

هل يعترف الرجل بضعفه الجنسي؟

في الواقع، إن الاعتراف بالضعف الجنسي يمكن أن يعتبر من الأمور الصعبة على بعض الرجال فيما يعتبر أسهل على القسم الآخر. فالرجل الذي يخجل في الاعتراف بضعفه الجنسي، ليس فقط أمام شريكة حياته بل أمام الطبيب بغية إيجاد العلاج المناسب له، يمكن ان يزيد من تفاقم تلك المشاكل ما يؤثر كثيراً على صحته الإنجابية وحياته الزوجية. أمّا الرجل الذي يكون شجاعاً بما فيه الكفاية للاعتراف بضعفه الجنسي، فيمكن أن يخضع للعلاجات المناسبة التي تساعده على تخطي كافة المشاكل، كما ويمكن أن يساعد هذا الأمر شريكة حياته في تقبّل وضعه والتعامل معه على هذا الأساس.

من هنا، وكنصيحة مهمة، عندما يشعر الرجل بعجزٍ في الانتصاب والوصول إلى النشوة، أو حتى بعض الألم عند ممارسة العلاقة الحميمة، لا بدّ أن يستشير طبيبه وأن يخضع للفحوصات والعلاجات اللازمة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!


ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟


كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة