التانترا تقنية مثيرة للتواصل بين الشريكين في العلاقة الحميمة

التانترا... تقنية مثيرة للتواصل بين الشريكين خلال العلاقة الحميمة

لم تسمعي بها من قبل؟ التانترا طريقة هندية لممارسة الجنس، وترتكز على التواصل العقلي والروحي بين الشريكين قبل الجسدي.

انّها ليست جديدة، بل تعود الى آلاف السنوات، وقد عاد الكلام عنها بعد أن أصبحت العلاقة الحميمة لدى الكثيرين مجرد واجب زوجي واسلوب لتلبية الحاجات.

فاذا كنتِ أيضاً ممن يعانون من هذه المشكلة لا بد لك اذاً من متابعة هذا الموضوع، حيث نقدّم لكِ لمحة شاملة عن التانترا وتأثيرها الايجابي على العلاقة مع الشريك.

 

ما هي التانترا؟

ترتكز تقنية التانترا الهندية في العلاقة الحميمة على التواصل بين الطرفين. فهي تعتمد على مبدأ التروي والممارسة البطيئة من أجل التركيز على الطرف الآخر وتفاعله، بالاضافة الى تحفيز تبادل الطاقة والمشاعر بينكما قبل الوصول الى النشوة الجنسية.

 

ما هي الخطوات المناسبة لممارسة العلاقة على طريقة التانترا؟

هناك مجموعة من النصائح المساعدة على تطبيق هذه التقنية، ونذكر منها:

1- اختاري المكان المناسب: لا تستهيني باختيار المكان اذ له تأثير كبير على تحضير الشريك نفسياً لعلاقة رومنسية مليئة بالحب والشغف، لذلك لا تتردي في أن تضيئي بعض الشموع في غرفة ذات اضاءة خفيفة، مع وضع بعض الزهور على السرير أو الى جانبه.

2- كوني جاهزة: ذلك لا يقتصر فقط على الاستحمام واختيار الملابس المناسبة ووضع العطر الذي يحبه الشريك، بل أيضاً يجب أن تتحضّري نفسياً للاستمتاع والتواصل مع الشريك، عبر الابتعاد عن كل الهموم اليومية وازالتها من تفكيرك والتركيز فقط على الوقت الجميل الذي ستمضونه معاً.

3- تروّي في العلاقة: هنا أساس تقنية التانترا، فكما ذكرنا سابقاً هي قائمة على التواصل بين الشريكين وبناء الطاقة بينهما مع استهلاكهم لكامل الوقت الذي يحتاجونه. واعلمي أنّ العين هي مفتاح الإحساس، لذلك باشري بالنظر الى عيون الشريك وابتعدي عن ملامسة الأماكن المثيرة في البداية.

ولا تتردّدي في التعبير عن المشاعر التي تراودك في تلك اللحظات باختيار الكلمات الدافئة والمناسبة، مما يساعد الشريك على التواصل معك ومبادرتك بالطريق ذاتها.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

معلومات أكثر حول صحة الرجل الجنسية، إليك بعض المقالات من موقع صحتي:

مشاكل العلاقة الحميمة في اول الزواج... اليك أسبابها والحلول المناسبة لها

لعلاقة زوجية تدوم... اتبعي هذه الخطوات!

هل تؤثر مشاكل الاوعية الدموية سلباً على الإنتصاب؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟