مشاكل العلاقة الحميمة في اول الزواج..اليك أسبابها والحلول المناسبة

مشاكل العلاقة الحميمة في اول الزواج... اليك أسبابها والحلول المناسبة لها

هل تواجهون مشاكل خلال العلاقة الحميمة بعد فترة قصيرة من الزواج، وتريدون حلاً؟ اليكم هذا الموضوع من صحتي لمساعدتكم على تخطي هذه المشاكل.

 

أبرز مشاكل العلاقة الحميمة في اول الزواج

من الطبيعي ألاّ تسير الأمور على ما يرام خلال فترة الأولى من الزواج، الاّ أن المشاكل لن تفيدكم بل ستزيد الأمور تعقيداً بينكم، ونكشف لكم عن أبرزها لكي تعرفوا كيفية تخطّيها:

- فقدان التواصل: يشكو المتزوجون حديثاً من قلة التواصل. لذلك حاولوا مناقشة ما يدور بينكم بالتفاصيل من أجل التوضيح وفهم وجهة نظر كل طرف، من أجل الوصول الى حلّ يرضي الطرفين.

- الخجل: يمكن أن يشعر الطرفان بالخجل في هذه الفترة أيضاً خصوصاً من ناحية المرأة، لذلك على كل طرف مساعدة الآخر على تخطي هذه المرحلة عبر تعزيز الثقة بالنفس والقناعة بالشكل الخارجي والأداء خلال العلاقة الحميمة.

- الألم: من الأسباب الأساسية التي من الممكن أن تشعرك المرأة بالخوف خصوصاً هو إمكانية الإحساس بالألم خلال العلاقة الحميمة. وهنا من الضروري التواصل مع الشريك لشرح الموضوع لكي يكون أكثر تعاطفاً ورقّة.

- النظافة الشخصية: من الأمور الأساسية المؤثرة على الاستمتاع بالعلاقة هي النظافة الشخصية لدى الطرفين من ناحية الشعر الزائد أو ونظافة الجسد والأسنان، فاحرصوا عليها.

- عدم الاستمتاع بالعلاقة : في بعض الأحيان، لا يستمتع الطرفان بطريقة متساوية بالعلاقة بل يقتصر الأمر على طرف واحد والذي غالباً ما يكون الرجل. لذلك على الزوجة ان تسعى الى مصارحة شريكك بهذا الأمر من أجل تفادي سوء التفاهم وممارسة العلاقة الجنسية بطريقة أفضل.

 

 هل من الممكن التغلب على هذه المشاكل؟

اليكم بعض الخطوات المساعدة على تخطي هذه المشاكل:

- الصراحة والتواصل الدائم بين الطرفين

- الاهتمام بالنظافة الشخصية

- التوقف عن التفكير والقلق مما يساعد على التخفيف من الألم خلال العلاقة

- المداعبة تساعد في الحصول على تجربة جيدة

- تحسين الثقافة الجنسية لدى الطرفين


اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

معلومات أكثر حول صحة الرجل الجنسية، إليك بعض المقالات من موقع صحتي:

لعلاقة زوجية تدوم... اتبعي هذه الخطوات!

كيف يمكن أن نسيان الحبيب بعد انتهاء العلاقة بينكما؟

هل تؤثر مشاكل الاوعية الدموية سلباً على الإنتصاب؟

‪ما رأيك ؟