الذئبة الحمراء...هل تؤثر على قدرتكم الجنسية؟

الذئبة الحمراء... هل تؤثر على قدرتكم الجنسية؟

تلعب العلاقة الحميمة دوراً رئيسياً في تعزيز الترابط ومشاعر الحب بين الزوجين، ما يجعلها جزءاً من الزواج. ولكن، مرضى الذئبة الحمراء، قد يشعرون بالقلق الشديد عندما يتعلّق الامر بحياتهم الجنسية، فكيف يمكن اذاً التعامل مع هذه المشكلة؟

 

تأثير الذئبة الحمراء على القدرة الجنسية

الشعور بالألم

في الواقع، يعتبر الشعور بالألم من بين أهم الأمور التي تؤثر سلباً على القدرة الجنسية وتمنع المتعة خلال العلاقة الحميمة. فالشعور بالالم يمكن ان يمنع المريض من الوصول للنشوة التي يهدف لها من خلال ممارسة العلاقة الحميمة، خصوصاً خلال بعض الوضعيات الجنسية التي تضغط على منطقة الورك.

 

جفاف المهبل

في الواقع، يمكن ان تؤدي ايضاً الذئبة الحمراء الى جفاف المهبل وحساسية الجلد أيضاً عند المرأة، ما يمنعها من ممارسة العلاقة الحميمة بدون ايّ ألم. يمكن لهذا الأمر أن يفع بالمرأة الى استخدام المرطبات المهبلية والمزلّقات لتجربة لا تعرّضها بشكلٍ كبيرٍ للألم ولمتعة اضافية.

 

ضعف الإنتصاب

على الرغم من ان الذئبة الحمراء شائعة جداً بين النساء، الّا انها من الممكن ايضاً ان تصيب الرجال وتؤثر على قدرتهم الجنسية. فمثلاً، يمكن للذبة الحمراء ان تؤثر على رغبة الرجل الجنسية، كما ان الالم يمكن ان يشتت انتباهه خلال العلاقة الحميمة ما يؤدي الى ضعف الإنتصاب.

 

كيفية تعزيز القدرة الجنسية

عدم تخطي فترة المداعبة

تلعب فترة المداعبة دوراً مهماً في العلاقة الحميمة، بحيث انها تساعد على زيادة الرغبة الجنسية وتعزز من ترطيب المهبل. ان هذا الامر يساعد المرأة بشكلٍ خاص على منع جفاف المهبل، وبالتالي يوفر لها علاقة حميمة خالية من الألم ومليئة بالمتعة.

 

تغيير الوضعيات الجنسية

بما ان بعض الوضعيات يمكن ان تؤثر سلباً على العلاقة الحميمة وتسبب المزيد من الالم، فمن المهم ان تختاروا تلك التي لا تسسب ضغطاً على أجزاء الجسم المصابة.

 

استشارة الطبيب

من المهم استشارة الطبيب الذي يمكن ان يوصي ببعض المسكنات للألم او حتى بعض الادوية التي تعزز الإنتصاب للرجل.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ما هي أسباب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجل؟

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟