كيف تؤثّر القهوة على الرغبة الجنسية؟

كيف تؤثّر القهوة على الرغبة الجنسية؟

تُعتبر القهوة من أكثر المشروبات المُنتشرة والمرغوبة نظراً لقدرتها على زيادة التركيز ومُحاربة التّعب عن طريق منح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها للقيام بمُختلف مهامه اليوميّة، خصوصاً في الصباح الباكر.

ومع تعدّد فوائد وأضرار القهوة على الصحّة، نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي مدى تأثير هذا المشروب على الرّغبة الجنسيّة عند النّساء والرّجال.

 

التقليل من الإصابة بضعف الانتصاب

 

للقهوة قدرةٌ كبيرة على التقليل من خطر الإصابة بضعف الانتصاب لدى الرجال، ويعود ذلك إلى عمل الكافيين كمُحفّزٍ لتدفّق الدم إلى الأعضاء التناسليّة الذكريّة.

في المُقابل، تتسبّب الجرعات الكبيرة من القهوة في ارتفاع نسبة الإستروجين في الجسم؛ ممّا يُضرّ بالتأثير الإيجابي على الرّغبة الجنسيّة ويؤثر سلباً على القدرة الجنسيّة.

لذلك، يُنصح بالالتزام بالجرعة المثاليّة للقهوة والتي تتراوح بين 3 إلى 4 أكواب يومياً وعدم الإفراط في تناولها.

 

هكذا تزيد القهوة الرغبة الجنسيّة عند النساء

 

للقهوة تأثيرٌ كبير على الرّغبة الجنسيّة عند النّساء، وذلك من خلال ما يلي:

 

- المُساعدة على الإستمتاع:

تٌساعد القهوة المرأة على الإستمتاع أكثر خلال العلاقة الحميمة، ما يمنحها شعوراً بالراحة والإسترخاء.

 

- تخفيف التوتّر والقلق والضّغوط:

يُمكن للقهوة أن تُخفّف من التوتّر والقلق والضغوط التي عادةً ما تشعر بها المرأة، ما يجعلها أكثر تركيزاً على العواطف والمشاعر، وبالتالي تتعزّز لديها الرغبة على التودّد والتقرّب من الزوج والإستمتاع بالعلاقة الحميمة معه من حيث إزدياد معدّل الرغبة الجنسية لديها.

 

- تنشيط الدورة الدمويّة:

تعمل مادة الكافيين الموجودة في القهوة على تنشيط الدورة الدمويّة في الجسم، الأمر الذي يزيد من تدفّق الدم إلى الأعضاء التناسليّة ويزيد من الرّغبة الجنسيّة.

 

- زيادة إفراز الهرمونات الجنسيّة:

للقهوة دورٌ هامّ على صعيد تعزيز هرمونات المرأة المؤثّرة على الصعيد الجنسيّ، حيث تعمل مادة الكافيين على زيادة إفراز الهرمونات المسؤولة عن زيادة معدّل الرغبة الجنسية.

 

تراجع خطر الإصابة بالأمراض المُزمنة

 

يرتبط الإستهلاك اليومي للقهوة بتراجع خطر الإصابة ببعض الأمراض المُزمنة التي تؤثّر سلباً على الرّغبة الجنسيّة لدى كلّ من النّساء والرّجال.

ومن هذه الأمراض نذكر السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين والأوعية الدمويّة وحصوات المرارة والسرطان، كما أنّ تناول حوالي كوبَين من القهوة يوميّاً يُمكن أن يُقلّل من خطر الإصابة بالعجز الجنسي.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ القهوة تزيد من الرّغبة الجنسيّة عند الجنسين، شرط تناولها باعتدال وعدم الإفراط في الكمّيات المُستهلكة يومياً.

 

المزيد حول القهوة في هذه الروابط:


‪ما رأيك ؟
من انوثة