كيف يؤثر عرق النسا على المتعة خلال العلاقة الحميمة؟

كيف يؤثر عرق النسا على المتعة خلال العلاقة الحميمة؟

عرق النسا هو ألم عصبي ناتج عن إصابة أو تهيج في العصب الوركي، والذي ينشأ في منطقة الأرداف. في الواقع، يستخدم مصطلح "عرق النسا" بشكل شائع لوصف أي ألم ينشأ في أسفل الظهر ويصل الى أسفل الساق. ولكن، هل من الممكن ان يؤثر عرق النسا على العلاقة الحميمة؟

 

عرق النسا والعلاقة الحميمة

- يمكن لعرق النسا ان يعيق متعة الزوجين في العلاقة الحميمة، بحيث انه يمكن ان يسبب الألم عند التحرّك وخلال بعض الوضعيات الجنسية. بعض الوضعيات الجنسية يمكن ان تسبب المزيد من الألم، ويمكن ايضاً ان تمنع الشريكين من الإستمتاع والوصول للنشوة. لذلك، وعند شعور من يعاني من عرق النسا بالالم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، فمن الطبيعي ان يجد صعوبة كبيرة في ممارسة العلاقة الحميمة بشكلٍ طبيعي.

- كما انه، وعندما تعانون من آلام عرق النسا، فمن الأفضل الإنتظار حتى يزول الألم. فممارسة العلاقة الحميمة بطبيعتها يمكن ان تزيد من الضغط على العضلات، خصوصاً في القسم السفلي من الجسم.  وفي حال المعاناة من ألم عرق النسا، فإن الضغط يكون مضاعفاً ويسبب آلاماً موجعة وحادة تصل الى حدود زيادة مستويات الشدّ العضلي.

 

كيفية ممارسة العلاقة الحميمة على الرغم من الإصابة بعرق النسا

- من المهم الإنتظار الى ان يزول الألم تماماً او تنخفض حدّته على الأقل من اجل ممارسة العلاقة الحميمة والإستمتاع بها أكثر.

- كما ان اختيار الوضعيات الجنسية المناسبة وغير المؤلمة يعتبر ايضاً مهمٌ جداً، لناحية زيادة المتعة الجنسية من دون أيّ إنزعاجِ او خوفٍ من الشعور بالألم.

- كما والضروري ايضاً التحدث مع الشريك الآخر، واطلاعه على كافة مشاعركم ومخاوفكم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. ان هذا الامر يساعدكم على حلّ العديد من المشاكل التي يمكن ان تعيق متعتكم اثناء ممارسة العلاقة الحميمة وتؤثر سلباً عليها.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ما هي أسباب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجل؟

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟