لتجربة مثالية... 5 استعدادات ضرورية قبل العلاقة الحميمة

لتجربة مثالية... 5 استعدادات ضرورية قبل العلاقة الحميمة

كريستال النوار

الاستعداد للعلاقة الحميمة يجعل العملية أسهل ويضمن نجاحها، كما يخفّض من احتمالات حدوث بعض التفاصيل التي تحول دون التمتّع بالعلاقة. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي الخطوات المهمة التي يُنصح الزوجين بالقيام بها قبل الممارسة الحميمة.

 

- الذهاب إلى المرحاض:

من أهمّ الاستعدادات التي يجب القيام بها قبل البدء بممارسة العلاقة الحميمة، هي الذهاب إلى المرحاض وإخراج الفضلات والحرص على التبول. هذا الأمر من شأنه أن يمنع التوقف لاحقاً عن الممارسة الجنسية من أجل الحاجة الملحّة والمفاجئة للذهاب إلى المرحاض، الأمر الذي يفسد العملية.

 

- النظافة الشخصية:

الاهتمام بالنظافة الشخصية من الضروريات خصوصاً قبل ممارسة العلاقة الحميمة. ويُفضّل الاستحمام بماء دافئ والحرص على تنظيف الأعضاء التناسلية جيداً وإزالة الشعر غير المرغوب فيه، لمنع تراكم الجراثيم والبكتيريا. كما ينبغي الاهتمام بنظافة اللثة والأسنان للحفاظ على رائحة فم منعشة.

تكون العلاقة الحميمة ناجحة وصحية عندما يشعر الشريكان بجسديهما نظيفين ويكونان بمنأى عن خطر الإصابة بالالتهابات والمشاكل الصحية.

 

- شرب الماء:

يُنصح بشرب كمية كافية من الماء خلال الاستعداد لممارسة العلاقة الحميمة، وذلك للحفاظ على ترطيب الجسم مع التعرّق الذي يواجهه أثناء العملية الجنسية.

كما أنّ الحصول على النسبة الكافية من الماء يكافح التعب ويحسّن من الأداء الجنسي، مما يزيد من متعة الشريكين.

 

- تهيئة الأجواء:

من المهمّ تهيئة الأجواء المناسبة على أن تكون رومانسية وهادئة تحفّز الرغبة الجنسية وتزيد من الإثارة. وهذه الأمور يُنصح بأن تكون بسيطة لا تؤثر على العفوية التي يجب أن تتمتع بها العلاقة الحميمة لكي تكون ناجحة، ويمكن أن تطال الاستعدادات اختيار ملابس مثيرة، إطفاء الهاتف لمنع الإزعاج، الإضاءة الخافتة وغيرها.

 

- التخلص من التوتر:

لا يمكن أن تنجح أي علاقة حميمة تتم ممارستها وسط أجواءٍ مشحونة ومتوترة، كما تتأثر الرغبة الجنسية سلباً ولا يتمّ التمتع بتجربة ممتعة كما يكون مرجواً. لذلك يُنصح بالاسترخاء والتخلص من المشاعر السلبية قبل ممارسة أي نشاط جنسي، للإستفادة من التجربة والاستمتاع.

 

الاستعدادات الضرورية للعلاقة الحميمة يجب أن تكون جسدية ونفسية، نظراً لتداخل الصحة البدنيّة مع الحالة النفسية في العملية الجنسية وعند ضمان الاستعداد المناسب، يمكن التمتع بتجربة جنسية ممتعة وناجحة وسعيدة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟