للرجل: كيف تمارس العلاقة الحميمة بدون آلامٍ في الظهر؟

للرجل... كيف تمارس العلاقة الحميمة بدون آلامٍ في الظهر؟

 

إذا كنت من بين الـ 35 مليون شخصاً الذين يعانون من آلام الظهر حول العالم، فأنت تعلم أن هذه المشكلة يمكن أن تمنعك أحياناً من الإستمتاع خلال العلاقة الحميمة. ولكن لا تقلق، لأننها وفي السطور القادمة سوف نطلعك على أفضل الطرق للتعامل مع آلام الظهر خلال العلاقة الحميمة.

 

الجنس والام الظهر عند الرجل

إن أسباب آلام الظهر عديدة، يمكن أن تحصل بسبب التقدم في العمر، نوع المهنة، طريقة الجلوس والمشي، التعرض لحادثٍ، أو حتى بسبب تناول بعض الأدوية التي تؤثر سلباً على صحة العظام والعمود الفقري. فهذه الآلام يمكن ان تمنع أحياناً الرجل من ممارسة العلاقة الحميمة والوصول للنشوة بكلّ السهولة ذلك لأنه غير قادرٍ على تطبيق الوضعيات التي تزيد من شعوره بالإثارة.

ولكن من المهم، وعندما يشعر الرجل بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة، أن يستشير طبيبه على الفور ذلك ليحصل على العلاجات المناسبة لوضعه والتي تمنع من تطوّر الحالة وزيادتها سوءاً.

 

كيفية ممارسة العلاقة الحميمة بدون آلامٍ في الظهر

هناك بعض الوضعيات الآمنة التي يمكن ان يطبقها الرجل عندما يشعر بألمٍ في الظهر أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، والتي يجب أن يلتزم بها طبعاً بعد إستشارة طبيبه:

 

وضعية الكلب

إن وضعية الكلب آمنة جداً للرجل الذي يعاني من آلامٍ في الظهر. فهذه الوضعية تفرض على المرأة تثبيت جسمها على يديها وركبتيها التي قامت بثنيها على سطحٍ مرتفع كالسرير، يتمكن بالتالي الرجل من ممارسة العلاقة الحميمة بدون ان يؤذي ظهره.

 

الوسادة

إن الوسادة يمكن أن تساعد كثيراً الرج عندما يمارس العلاقة الحميمة، خصوصاً في حال كان الزوجين يطبقان وضعية الفارسة، أي الرجل مسطح على السرير والمرأة تجلس فوقه. من هنا، يجب أن يضع الرجل تحت ظهره وسادة، ليقلل من الضغط الذي يتعرّض له بسبب وزن المرأة عند ممارسة العلاقة الحميمة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة